الثلاثاء 18 يونيو 2024

اليابان تعرب عن رغبتها في المشاركة في اتخاذ تدابير مع إفريقيا لتحقيق النمو الاقتصادي

اليابان

عرب وعالم12-6-2024 | 14:04

دار الهلال

 أعربت وزيرة الخارجية اليابانية كاميكاوا عن رغبة اليابان في المشاركة في اتخاذ تدابير مع إفريقيا من أجل تحقيق النمو الاقتصادي والسلام والاستقرار في القارة الإفريقية.

وأوضح بيان نشر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية اليابانية أن ذلك جاء خلال محادثات أجرتها كايكاو مع الدكتور ورقنيه جيبيهو الأمين التنفيذي للهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية "الإيجاد"، في طوكيو.

وأضاف البيان أن الوزيرة اليابانية أعربت عن تقديرها الكبير لمساهمة الهيئة الحكومية الدولية المعنية بالتنمية في السلام والاستقرار في القرن الأفريقي.

من جانبه أشار الأمين العام التنفيذي "لإيجاد" إلى التحديات التي يواجهها القرن الإفريقي والأهمية التي تحظى بها الهيئة، مستشهدا بجهود الهيئة في مختلف المجالات.

كما أعربت كاميكاوا عن عزم اليابان مواصلة العمل مع الإيجاد لتحقيق السلام والاستقرار في القرن الإفريقي، مع منح الأولوية لالتزام إفريقيا بإيجاد حلول خاصة بها للقضايا التي تواجه القارة.

وأكد الجانبان استمرار تعاونهما من أجل تحقيق السلام والاستقرار في منطقة القرن الإفريقي، مع الأخذ في الاعتبار استضافة اليابان للاجتماع الوزاري لتيكاد (ندوة طوكيو الدولية للتنمية في أفريقيا") في أغسطس من هذا العام وتيكاد-9 في أغسطس من العام المقبل.