الثلاثاء 18 يونيو 2024

وزير السياحة يشارك في الاحتفال الوطني لروسيا بالقاهرة

جانب من الحدث

ثقافة12-6-2024 | 22:27

إسلام علي

شارك أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، مساء اليوم في الاحتفال الذي أقامته سفارة روسيا الاتحادية بالقاهرة بمناسبة العيد الوطني لروسيا.
كما حضر الاحتفال الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور محمد معيط، وزير المالية، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.
وخلال كلمته، تحدث جورجي ي. بوريسينكو، سفير روسيا الاتحادية في مصر، عن التطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين روسيا ومصر في العديد من مجالات التعاون المشترك.

وأعرب عن سعادته بانضمام جمهورية مصر العربية إلى مجموعة البريكس، مشيرًا إلى أن روسيا، بصفتها رئيسة المجموعة لهذا العام، تقدم الدعم للقاهرة لتعزيز مشاركتها في الأنشطة المشتركة.
وأشار أيضًا إلى أن هناك ملايين من السائحين الروس الذين يحرصون على زيارة مصر للاستمتاع بشواطئها الدافئة وشمسها المشرقة، بالإضافة إلى مشاهدة الآثار الفريدة، خاصة في ظل حسن الاستقبال والضيافة المصرية المعروفة.


وعلى هامش مشاركته في الاحتفال، التقى أحمد عيسى، وزير السياحة والآثار، مع سفير روسيا الاتحادية في مصر في لقاء قصير تحدثوا خلاله عن سبل تعزيز التعاون لزيادة حجم الحركة السياحية القادمة إلى مصر من روسيا.
وخلال هذا اللقاء، استعرض الوزير أبرز المستجدات في صناعة السياحة في مصر خلال الفترة الأخيرة، وقدم مؤشرات عن الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، لاسيما من روسيا. وأشار إلى الحملات الترويجية المشتركة التي تنفذها الوزارة، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالتعاون مع شركاء المهنة، بما في ذلك منظمي الرحلات الروس، للترويج لمصر بشكل أكبر في السوق الروسي.