الجمعة 21 يونيو 2024

وليد جمال الدين: اقتصادية قناة السويس لديها قصص نجاح مع العديد من دول البريكس

جانب من اللقاء

أخبار13-6-2024 | 11:44

محمد حبيب

استقبل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وفدًا من بنك التنمية الجديد NDB، برئاسة ديلما روسيف، رئيسة البنك ورئيسة دولة البرازيل السابقة، للتعرف على المنطقة الاقتصادية ومناقشة سبل التعاون الممكنة، وذلك بحضور الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، في إطار الملتقى الأول لبنك التنمية الجديد NDB الذي يشهد انضمام مصر إليه في مارس 2023، تحت عنوان "استكشاف آفاق جديدة".

وخلال اللقاء، استعرض وليد جمال الدين إمكانيات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، مشيرًا إلى وجود 4 مناطق صناعية و6 موانئ بحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

كما تم استعراض رؤية الدولة المصرية في تعظيم الاستفادة من إمكانيات المنطقة من خلال تجهيزها ببنية تحتية بمواصفات عالمية، واستراتيجية التكامل بين الموانئ والمناطق الصناعية واللوجستية.

وأوضح وليد جمال الدين أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تضمنت شراكات قائمة مع دول مجموعة بريكس، وتطرق إلى العديد من الشراكات والمشاريع المستقبلية، مؤكدًا أن هناك فرصًا كبيرة للتعاون بين المنطقة الاقتصادية ومجتمعات الأعمال بدول المجموعة.

ومن جانبها، أكدت وزيرة التعاون الدولي أهمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كمركز للتجارة والصناعة، وقدمت نماذج عن الشراكات الناجحة والمشاريع المستقبلية، مشيرة إلى دور الوزارة في تعزيز هذه العلاقات وتوطيد التعاون الدولي.

وقام الوفد بزيارة لميناء السخنة والمطور الصناعي الصيني "تيدا – مصر"، حيث تم استعراض التطورات والمشاريع التي تم تنفيذها والمستقبلية في المنطقة.