الخميس 20 يونيو 2024

للحوامل... نصائح جمالية تعزز لديك الثقة بالنفس والاستمتاع بحياتك

نصائح جمالية للحوامل

سيدتي14-6-2024 | 10:13

فاطمة الحسيني

تعد شهور الحمل بالنسبة لمعظم النساء، من أهم المراحل التي تمر بها، ولكن قد تعاني الكثير من الحوامل بمشاعر حزن واكتئاب أو اضطرابات نفسية ومزاجية عديدة، خلال تلك الفترة، ولذلك نقدم في السطور التالية، أهم النصائح الجمالية التي تعزز لديك الثقة بالنفس والاستمتاع بحياتك خلال شهور الحمل، وفقاً لما نشر على موقع " mom junction"....

خلال فترة الحمل، تحتاجين إلى استهلاك الكثير من الماء خلال النهار، وهذا سوف يساعد في تصفية وغسل السموم من الجسم، علاوة على ذلك، يساعد الماء في الحفاظ على الكمية المناسبة من السائل الأمنيوسي في جسمك، وإذا أصبح شرب الماء العادي مملًا، أضفي أوراق النعناع أو شرائح الليمون أو شرائح الفاكهة إليه لصنع مشروبات منعشة.

ويجب أن تكوني أكثر حذراً بشأن ما تأكلينه ومدى صحته أثناء الحمل، ومن المستحسن استشارة طبيبك للحصول على مخطط النظام الغذائي، بما في ذلك قوائم أنواع الطعام التي تحتاجها للحصول على الكمية المناسبة من التغذية، وتناولي طعامًا صحيًا، فهو مهم لنمو طفلك.

التعب والأرق من الأعراض الشائعة التي تعاني منها الأمهات الحوامل، خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، لذلك تعتبر الراحة المناسبة أمرًا ضروريًا لأن هذا هو الوقت الذي يتجدد فيه جسمك وعقلك، وتأكدي من حصولك على قسط كافٍ من النوم حتى يشعر جسمك بتعب أقل. ا

أنت بحاجة إلى مراقبة وزنك أثناء الحمل، حيث قد تغتنم بعض الأمهات هذه الفرصة لتناول أي شيء وكل شيء دون القلق بشأن الوزن، في حين أنه من الطبيعي زيادة الوزن أثناء الحمل، إلا أنه ليس من الصحي اكتسابه بطريقة خاطئة، ومن المؤكد أن الوزن المكتسب عن طريق تناول الوجبات السريعة لا يساعد، لذلك التزمي دائمًا بالنظام الغذائي الصحيح، ويمكنك استشارة طبيبك للحصول على اقتراحات أفضل.

هناك بعض التمارين التي ينصح بها للنساء الحوامل، حيث يمكنك الانضمام إلى دروس يوجا الأمومة المصممة خصيصًا لرعاية ما قبل الولادة والالتقاء بأمهات حوامل أخريات والتعلم من تجاربهن.

تشمل العناية بالجمال أثناء الحمل أنظمة العناية بالبشرة، ويفضل أن تكون نباتية أو عشبية، بعد فترات منتظمة، بسبب التغيرات في الهرمونات، قد يكون هناك بعض الأضرار الطفيفة في الجلد، لذلك يمكنك استخدام منتجات العناية بالبشرة وفقًا لنوع بشرتك، لكن تأكدي من أن المكونات لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة.

استخدمي دائمًا واقي الشمس عند الخروج، واختاري واحدًا مقاومًا للماء، ويحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) مرتفع، ويحمي من الأشعة فوق البنفسجية فئة A والأشعة فوق البنفسجية فئة B)  3 ).