الأربعاء 24 يوليو 2024

محافظ أسوان يشدد على ضرورة تذليل العقبات لضمان الانتهاء من مشروعات "حياة كريمة"

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات14-6-2024 | 16:26

دار الهلال

أكد محافظ أسوان، أشرف عطية، ضرورة تعزيز الجهود والتركيز على تذليل العقبات والمشكلات على الفور، لرفع معدلات التنفيذ وضمان الانتهاء من جميع المشروعات الجارية في إطار مبادرة "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي. يهدف ذلك إلى بدء تشغيل هذه المشروعات وتقديم الخدمات في المواعيد المحددة، لتلبية احتياجات ومطالب السكان في القرى والنجوع المستهدفة.

أوضح السكرتير العام المساعد لمحافظة أسوان، ياسر عبد الشافى، في بيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم، أن وحدة "حياة كريمة" استمرت في جولات التفتيش الميداني لتفقد 21 مشروعًا في قرية وادي النقرة بمركز نصر النوبة، التي تضم 6 قرى فرعية وتوابع تبلغ عدد سكانها 25 ألف نسمة.

أكد أن جولات التفتيش شملت تفقد 12 مشروعًا حققت نسبة تنفيذ تصل إلى 100 %، وشملت إنشاء المجمع الخدمي والزراعي ونقطة الإسعاف ووحدة الإطفاء ووحدة طب الأسرة.

بالإضافة إلى ذلك، تم تفقد مشروعات إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء، وتطوير وصيانة عدد من المدارس ومراكز الشباب.

أوضح السكرتير العام المساعد أنه تم تفقد مشروع إنشاء محطة المعالجة في قرية الآمال، وأعمال رصف الطرق الرئيسية والفرعية بنسبة 80٪ لكل منها، بالإضافة إلى تفقد أعمال توصيل خطوط الاتصالات والفايبر بنسبة 65٪.

وأكد على أهمية الالتزام بتعليمات المحافظ بزيادة فرق العمل لرفع معدلات الإنجاز بالمشروعات المتبقية، وسرعة استبدال المقاولين والشركات المتقاعسة، بالإضافة إلى الالتزام بإعادة الشئ لأصله وتنفيذ أعمال التسوية والتمهيد للطرق، وتنسيق الموقع العام وزيادة المسطحات الخضراء والتشجير بمحيط المشروعات المكتملة لتعزيز الجانب الحضاري لهذه المشروعات الوطنية.

الاكثر قراءة