الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظة الإسكندرية تنفي ما تم تداوله بشأن قطع أشجار منطقة سبورتنج

قطع أشجار

محافظات14-6-2024 | 19:30

دار الهلال

أكدت محافظة الإسكندرية في بيان صادر اليوم الجمعة، عدم صحة الأخبار التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الأخيرة بشأن قطع أشجار في شارع أبو قير بمنطقة سبورتنج وكليوباترا بحي شرق المدينة.

وأوضحت المحافظة أن الصور المتداولة تعود إلى ثلاث سنوات مضت، وتم الرد الفوري عليها في ذلك الوقت.

وأشارت إلى أن تلك الصور كانت لـ 14 نخلة قديمة كانت مصابة بالتسوس الشديد، حيث أقرت لجنة متخصصة تشكلت من خبراء في مجال الزراعة وأساتذة من كلية الزراعة بجامعة الإسكندرية، بأن حالة التلف وصلت إلى مرحلة يجب فيها قطعها نظرًا للخطر الكبير الذي تشكله على سلامة المواطنين.

وأكدت المحافظة أنه منذ ذلك الحين لم يتم قطع أي أشجار، بل نجحت في زراعة مئات الآلاف من مختلف أنواع الأشجار ضمن المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

وقد وصل إجمالي ما تمت زراعته حتى الآن إلى 300 ألف شجرة مثمرة وغير مثمرة.

وأطلقت المحافظة عدة مبادرات، منها مسابقة "الإسكندرية تتألق بميادينها"، لتحفيز الأحياء والإدارة المركزية لتجميل المدينة وزيادة المساحات الخضراء، بالإضافة إلى التطوير الرائع الذي شهدته حدائق قصر المنتزه.

وناشدت المحافظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي التحري الدقيق والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر أي معلومات لا تستند إلى أي حقائق، حيث يمكن أن تؤدي تلك المعلومات الزائفة إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.