الثلاثاء 18 يونيو 2024

النشرة المرورية..هدوء تام في حركة السيارات اليوم السبت

الحاله المروريه

الجريمة15-6-2024 | 07:58

هويدا علي

أوضح اللواء احمد هشام الخبير المرورى أن اليوم السبت شهدت الطرق والمحاور الرئيسية صباحا هدوءاً تاماً بفضل الانتشار المكثف للخدمات المرورية المدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية، مما يساهم في مراقبة حركة السيارات ومنع أي أضرار أو تعطيلات.

كما أن هناك تنسيق دائم ومستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات هيئة الأرصاد الجوية نظراً للارتفاع الشديد في درجات الحرارة اليوم، التي وصلت إلى 44 درجة مئوية مع نسبة رطوبة تبلغ 80%.

ونوجه بعض النصائح لقائدي السيارات

وأهمها تجنب السفر وقت الظهيرة:

ننصح بعدم السفر في الفترة من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 5 مساءً لتجنب أي أعطال أو مشاكل قد تنجم عن ارتفاع درجات الحرارة.

فحص السيارة:

التأكد من صلاحية السوائل مثل ماء التبريد، زيت المحرك، والزيت الفرامل، وضغط الهواء في الإطارات بشكل مناسب للسير الآمن.

الالتزام بالحارة المرورية:

الالتزام بالحارة المرورية وخفض السرعة لضمان التحكم في عجلة القيادة.

وفيما يخص مناطق الأعمال والإصلاحات

شارع السودان:

هناك غلق جزئي في شارع السودان للقادمين من الناحية الغربية باتجاه تقاطع شارع جامعة الدول العربية بسبب أعمال الإصلاح والتطوير.

ويشمل ذلك منطقة محطة مترو السودان وميدان الكيت كات، حيث تجري أعمال تطوير لرفع كفاءة المنطقة بمناسبة افتتاح محطتي مترو الأنفاق.

 المتنزهات والمناطق العامة:

تم تعزيز الخدمات المرورية في المناطق المطلة على المسطحات المائية مثل كورنيش النيل وممشى أهل مصر والمراسي النيلية، لمنع الانتظار الخاطئ وإرشاد قائدي السيارات إلى ساحات الانتظار البديلة.

المساجد الكبرى ..تعزيز الخدمات:

تم تعزيز كافة الجوامع الكبرى بخدمات مكثفة مدعمة بالأوناش لمنع التوقف غير القانوني وإرشاد المصلين إلى ساحات الانتظار البديلة، بهدف تحقيق الانضباط المروري.

المتابعة الميدانية - الرقابة المستمرة:

تستمر المتابعة الميدانية على مدار الساعة لتحقيق الانضباط المروري وضمان عدم وجود أي مشاكل تؤثر على حركة السير. -حملات مرورية مكثفة:

هناك حملات مكثفة للكشف عن قائدي السيارات المشتبه في تناولهم مواد مخدرة أو كحولية، للحفاظ على أمن وسلامة الجميع أثناء السير.