الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ المنيا يستقبل القيادات الأمنية والتنفيذية لتبادل التهنئة بعيد الأضحى المبارك

جانب من اللقاء

محافظات16-6-2024 | 14:56

دار الهلال

 استقبل محافظ المنيا أسامة القاضي القيادات الأمنية والتنفيذية، لتقديم التهنئة بمناسبة عيد الأضحى المبارك، بحضور الدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ، و ياسر عبدالعزيز سكرتير عام المحافظة.


وضم الحضور الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، ومساعد أول وزير الداخلية لقطاع شمال الصعيد، ومساعد وزير الداخلية مدير أمن المنيا، وعدد من نواب مجلس الشيوخ، ورؤساء المدن ووكلاء الوزارات وممثلي عدد من الكنائس والمطرانيات على مستوى المحافظة.


ووجه المحافظ الشكر للمهنئين على تشريفهم، مؤكدًا أن الأعياد مظهر من مظاهر المحبة و التآخى، مطالباً الجميع بالعمل بروح الفريق الواحد لدفع عجلة الإنتاج والتنمية، كما وجه الشكر للقيادات الأمنية و التنفيذية على جهودهم الملموسة فى استعداداتهم للعيد، لافتاً إلى أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على مدار الساعة لتهيئة المناخ المناسب والآمن لأبناء المنيا للاستمتاع بإجازة عيد الأضحى المبارك.


وفي سياق آخر، بدأت جمعية الأورمان تحت رعاية محافظ المنيا أسامة القاضى، وإشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمنيا، في أول أيام عيد الأضحى المبارك في ذبح (60) رأس ماشية محلية داخل مجزر المسيد بمركز العدوة المعتمد من وزراة الزراعة وتحت إشراف الطب البيطري .


وأكدت مديرية التضامن الإجتماعي بالمنيا - في بيان - أن لحوم الأضاحي البلدية التي يتم توزيعها في محافظة المنيا تم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، مشيرة إلى استمرار التعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية تنفيذاً لمبادرة رئيس الجمهورية (حياة كريمة) لرفع العبء والمعاناة عن كاهلهم وليحيوا حياه كريمة.


وقال مدير عام الأورمان ممدوح شعبان إنه سيتم اليوم استهداف الأسر الأولى بالرعاية من الأرامل والمرضى ومحدودي الدخل وذوي الهمم بقرى ونجوع مراكز محافظة المنيا وبالتعاون مع عدد كبير من الجمعيات الأهلية الصغيرة وتحت اشراف مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة.