الأربعاء 26 يونيو 2024

لمحبي «الفشة والكرشة» .. تعرف على الأسعار في عيد الأضحى (فيديو)

أسعار الكرشة

اقتصاد17-6-2024 | 15:40

أنديانا خالد

شهدت أسعار الفشة والكرشة خلال عيد الأضحى المبارك ارتفاع ملحوظ بنسبة 50% مقارنة بالعام الماضي، فقد تراوح سعر كيلو الكرشة من 40 جنيها إلى 60 جنيها، بينما الفشة تراوح سعرها بين 45 جنيها إلى 70 جنيها، والممبار البقري سجل 160 جنيها، بينما الممبار الضاني سجل 120 جنيها ويستخدم في عمل السجق.

وفي هذا الإطار قال أحد بائعي الكرشة والممبار بسوق السيدة زينب،  إسلام شحته، أنه يقوم بشراء الكرشة من السلخانة "المذبح" بالسيدة زينب، ثم يقوم بتنظيفها وبيعها للزبائن، مشيرا إلى أن سعر الكرشة بـ 60 جنيها، بينما الممبار البقرى بسعر 160 جنيها، والكارع البقري بسعر 200 جنيها، أما الفشة بسعر 60 جنيها.

وأضاف خلال حديثه لبوابة "دار الهلال" ، أن سوق الحلويات يعمل بشكل جيد وهناك إقبال على الشراء، محذرا المواطنين من شراء الكرشة ذات بياض ناصع فهي تكون مغسوله بمادة كيميائية "البطاس" لذا يفضل أن تكون الكرشة بالطبقة الخاصة بها، مشيرا إلى أن سلخ الكرشة يكون بالماء الساخن فقط.

وعلى بعد أمتار من سوق السيدة زينب يوجد محلات بها عددا من العمال متخصصين في تنظيف الكرشه والكوارع خاصة الضاني، حيث يباع العكاوي بسعر 500 جنيها، بينما الكوارع البتلو بسعر 200 جنيها، أما الكوارع الضانى 10 جنيهات.

وقالت أم يوسف، بائعة الكرشة ، في سوق السيدة زينب، إن كيلو الكرشة الضاني بسعر 30 جنيها، أما كيلو الكندوز بسعر 70 جنيها، وممبار الضاني يتم عمل به السجق، مشيرة إلى أنه يجب شراء الكرشة البلدي.

وتابعت خلال حديثها لبوابة «دار الهلال»، أن عند تنظيف الكرشة يفضل بملح الليمون والماء المغلي، فهي تساعد على تنظيف الكرشة بشكل جيد، ولكن يجب الحذر من شراء الكرشة البيضاء فهي خطر على الصحة، ولا تصلح للتناول.

الاكثر قراءة