الخميس 25 يوليو 2024

وزير الري يوجه باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمتابعة حالة المصارف الزراعية بالمحافظات

وزير الري

أخبار19-6-2024 | 10:21

دار الهلال

وجه وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، بضرورة استمرار التنسيق بين قيادات هيئة الصرف ورؤساء الإدارات المركزية ومديري العموم الصرف في المحافظات، بالإضافة إلى مسؤولي الميكانيكا، لاتخاذ جميع الإجراءات الضرورية لمتابعة حالة المصارف الزراعية في جميع أنحاء الجمهورية.

وتلقى الوزير تقريرًا من رئيس هيئة الصرف، المهندس محمد عبد السميع، حول حالة منظومة الصرف الزراعي خلال عطلة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح التقرير حالة المناسيب في المصارف الزراعية، والإجراءات المتخذة للحفاظ على مناسيب آمنة، بالإضافة إلى التنسيق بين هيئة الصرف ومصلحة الميكانيكا والكهرباء لتشغيل المحطات ومراقبة مناسيب المياه.

كما أشار التقرير إلى الجهود المستمرة لمراقبة مناسيب المصارف والتعامل السريع مع أي ارتفاع في مناسيب المياه، بالتنسيق المباشر بين هيئة الصرف والجهات المعنية الأخرى.

وعلى سبيل المثال، خلال ثاني أيام عيد الأضحى، تم التعامل مع عدة حالات طارئة مثل ارتفاع مناسيب المياه بمصرف إبشواي القديم ومصرف سنباط، حيث تم تطهير تغطية المصرف وخفض مناسيب المياه للمستويات الآمنة.

كما تم إصلاح عطل في خط رئيسي بمجمع مصرف السرو العمومي بالدقهلية بعد تلقي شكوى من الأهالي.

وقام مسؤولو الصرف بالمرور على مراكز الطوارئ في عدة محافظات للتأكد من جاهزية المعدات والتحضير لأي حالات طوارئ محتملة خلال العطلة.

بذلك، فإن وزير الموارد المائية والري يؤكد على الالتزام بضمان استمرارية وكفاءة منظومة الصرف الزراعي في مختلف أنحاء البلاد بالتعاون المستمر بين الجهات المعنية.