الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الجيزة: ذبح 3067 أضحية للمواطنين بمجازر المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك

محافظ الجيزة

أخبار19-6-2024 | 15:32

دار الهلال

أعلنت محافظة الجيزة استقبال المجازر الحكومية بالمحافظة 3067 أضحية للمواطنين والجمعيات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأكد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تم توفير المجازر بالمجان للمواطنين لتسهيل الذبح وتجنب القيام به في الشوارع والطرق، حفاظًا على البيئة والمظهر العام، مع إجراء الفحوصات البيطرية اللازمة قبل الذبح لضمان سلامة اللحوم والنظافة العامة.

وأشار محافظ الجيزة إلى أن الحملات الرقابية والمتابعات الميدانية أسفرت عن تحرير عدد من المحاضر بحق مخالفات الذبح في الأماكن العامة ونقل جلود الأضاحي دون الحصول على التراخيص اللازمة من مديرية الطب البيطري، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم.

وجه محافظ الجيزة بمواصلة تكثيف حملات التفتيش على محلات الجزارة للتأكد من التزامها بالاشتراطات الصحية وسلامة الذبائح، وضرورة اتباع اشتراطات الصحة العامة والاشتراطات البيئية، بالإضافة إلى فحص الذبائح للتأكد من خلوها من الأمراض، والتأكد من سلامة أدوات الذبح وتقطيع اللحوم.

كما أكد على استمرارية عمل غرفة عمليات المحافظة الرئيسية ومتابعة غرف العمليات على مستوى الأحياء والمديريات والمرافق العامة والخدمات، لتلقي شكاوى وبلاغات المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، مع تواجد دوريات العمل الصباحية والمسائية والكوادر البشرية في الأحياء والمراكز للتعامل الفوري مع أية شكاوي ومتطلبات المواطنين.