الخميس 27 يونيو 2024

بعد المصيف.. 7 وصفات طبيعية للتخلص من اسمرار القدمين

لتبيض القدمين

سيدتي20-6-2024 | 00:42

عزة أبو السعود

بعد العودة من إجازة المصيف، تلاحظ الكثيرات اسمرار القدمين، جراء التعرض لشمس الشاطئ، ، ما يدفعهن للبحث عن وصفات طبيعية لاستعادة لون جلد القدمين بعد أجازة المصيف..

وفيما يلي نستعرض أبرز الوصفات الطبيعية التي تساعدك على التخلص من اسمرار القدمين،.. وفقا لما ذكره خبراء التجميل عبر موقع  " health shots"

- جل الصبار:

يحتوي جل الصبار علي عناصر طبيعية وفيتامينات تعمل علي تفتيح ونعومة البشرة وتقلل من تصبغات جلد القدمين، يمكنك وضع جل الصبار الطازج مباشرة على قدميك قبل الذهاب إلى السرير ثم اغسليه في الصباح.

- الخيار:

غني بمضادات الأكسدة وفيتامين "أ"، "ج"، ما يساعد علي تفتيح جلد بالقدمين.

- طريقة الاستخدام:  أبشري ثمرة من الخيار، وضعي عصيره على المناطق السمراء بقدميكِ،  اتركي عصير الخيار على لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

- خلطة الزبادي والكركم:

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساهم في تفتيح البشرة، كما أن الكركم يعمل علي تقليل فرط التصبغات الجلدية،

طريقة التحضير: أخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع القليل من الكركم. ضعي هذا الخليط على قدميك واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله.

-  الطماطم:

تحتوي الطماطم علي عناصر طبيعية لتفتيح البشرة، ضعي لب الطماطم الطازج على قدميك المتصبغة ، واتركيها لمدة 15 إلى 20 دقيقة ، ثم اشطفيها بالماء البارد.

- البطاطس:

البطاطس غني بالانزيمات التي تفتيح الجلد،  ابشري حبة من  البطاطس ، ثم قومي بعصرها ، ضعي عصير البطاطس على المناطق المسمرة واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ، ثم اشطفيه بالماء.

- دقيق الحمص والكركم:

يعمل دقيق الحمص علي تقشير الجلد، كما أن الكركم يساهم في تفتيح البشرة.

 طريقة التحضير: اخلطي دقيق الحمص مع قليل من الكركم والحليب لعمل عجينة سميكة، ضعي هذا المعجون على قدميك واتركيه حتى يجف ثم افركيه بلطف واشطفيه بالماء

- ماسك  الشوفان واللبن:

يعمل الشوفان كمقشر طبيعي، حيث يزيل خلايا الجلد الميتة ويحسن نسيج الجلد، كما إن اللبن يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح لون الجلد.

 طريقة التحضير: امزجي  دقيق الشوفان واللبن لتشكيل عجينة، ثم ضعي هذا الخليط  على المناطق المسمرة من قدميكِ، ودلكي بلطف لبضع دقائق. اتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء البارد.