السبت 28 سبتمبر 2024

التعليم العالي: تنظيم زيارة للطلاب الوافدين لمستشفى سرطان الأطفال 57357

جانب من الفعالية

أخبار20-6-2024 | 14:49

أحمد الزغبي

نظمت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين زيارة إلى مستشفى سرطان الأطفال 57357، حيث تمت برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبإشراف الدكتور شريف صالح، رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات، وبحضور الدكتور أحمد عبدالغني، رئيس الإدارة المركزية لشئون الوافدين، والدكتور شريف أبوالنجا، الرئيس التنفيذي لمستشفى سرطان الأطفال 57357.

وجاءت الزيارة ضمن مبادرة "ادرس في مصر" والمبادرة المصرية للمنح والسياحة التعليمية EgyAID، وشملت مجموعة من الطلاب الوافدين من كليات متنوعة مثل الطب، الصيدلة، العلاج الطبيعي، والحاسبات والمعلومات، إضافة إلى أعضاء هيئة التدريس بكليات الطب ومنسقي الوافدين بالجامعات.

وخلال الزيارة، تفقد الطلاب أقسام المستشفى المختلفة، وزاروا العيادات الطبية، ووحدات العلاج، والمعامل، ومركز الأبحاث، ومبنى السايبرنايف، والصيدلية الإكلينيكية، ومركز التحكم في العدوى.

تمكن الطلاب أيضًا من مشاهدة تقرير وثائقي حول تأسيس ونظام العمل بالمستشفى، والإنجازات التي حققتها في مجال رعاية الأطفال المرضى بالسرطان.

وعبر الطلاب عن إعجابهم بالمستوى المتقدم للرعاية الصحية التي تقدمها المستشفى، وبالتكنولوجيا المستخدمة في كافة مراحل العلاج والرعاية، مع تقديرهم للفرصة التعليمية والتطبيق العملي الذي حصلوا عليه خلال هذه الزيارة المفيدة.