السبت 28 سبتمبر 2024

البيت الأبيض: نسعى لتجنب تصاعد التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية

البيت الأبيض

عرب وعالم20-6-2024 | 19:01

أعلن البيت الأبيض اليوم أنه لا يزال يسعى إلى تجنب تصاعد التوتر على الحدود الإسرائيلية اللبنانية، مشيرًا إلى استمرار المحادثات بهذا الشأن.

وأفادت المصادر الرسمية أن سوليفان، المستشار الأمني القومي، سيجتمع اليوم مع مسؤولين إسرائيليين لمناقشة مجموعة واسعة من القضايا الأمنية والإقليمية، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

وفي سياق آخر، أكد البيت الأبيض أن مصر وقطر مستمرتان في جهودهما للوساطة من أجل إقناع حماس بالموافقة على مقترح وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

على صعيد آخر، نفى البيت الأبيض معرفته بنية رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين نتنياهو نشر مقطع فيديو يتعلق بشحنات الأسلحة الأمريكية لإسرائيل.

وأكدت المصادر الرسمية أن دعم الولايات المتحدة لإسرائيل لن يتأثر بأولوية تقديم السلاح لأوكرانيا، مشددة على أنها تسعى لترتيب أولويات إرسال السلاح لأوكرانيا بما يتوافق مع الاحتياجات العاجلة هناك، بما في ذلك أنظمة الدفاع الجوي.

وأخيرًا، أشار البيت الأبيض إلى أن الاتفاقية النووية بين روسيا وكوريا الشمالية تثير قلقًا كبيرًا وتتعدى خطرها شبه الجزيرة الكورية، مع التأكيد على استعداد الولايات المتحدة للتعامل مع هذه التحديات بالتنسيق مع شركائها الدوليين.