السبت 28 سبتمبر 2024

5 طرق للتخلص من التوتر بعد يوم شاق في العمل

طرق للتخلص من التوتر

سيدتي22-6-2024 | 15:26

فاطمة الحسيني

تواجه معظم النساء العاملات متاعب والآم نفسية وذهنية، جراء ضغوطات العمل والمهام الوظيفية، وتحتاج إلي ما يشعرها بالراحة والاسترخاء بعد يوم شاق في العمل، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم النصائح التي تقضي على مشاعر التوتر بعد يوم شاق، وفقاً لما نشر على موقع " trending us".

  • يعد المشي نشاطًا بسيطًا ولكنه يساعد جسمك وعقلك على التعافي بشكل كبير، وسوف تريح المشاهد المختلفة عينيك، وسيعمل روتين خطواتك على تهدئة معدل ضربات قلبك وتنفسك، بينما ستعزز الحركة الفعلية الدورة الدموية لديك، و سيساعدك هذا النشاط أيضًا على ممارسة اليقظة الذهنية ، وهو ما قد يكون ضروريًا إذا كنت تشعرين  بالتوتر في العمل.
  • في حالة شعورك بالإرهاق والتعب وعدم استعدادك للمشي أو ممارسة أي نوع من النشاط، عودي إلى المنزل وابذلي قصارى جهدك لتصفية ذهنك، ويمكنك القيام بذلك عن طريق الاستلقاء على السرير أو الأريكة وإغلاق عينيك وإرخاء عضلاتك تمامًا، وتأكدي من إيقاف تشغيل أدواتك الذكية، واسترخي لبعض الوقت بهذه الطريقة في صمت تام حتى تتمكن من تفريغ عقلك بشكل فعال من كل الأفكار السلبية التي قد تسبب لكي التوتر.
  • تناول الوجبات السريعة يمكن أن يؤدي فقط إلى تفاقم مشاعر التوتر والقلق لديك، لذلك اختاري الأطعمة والمشروبات المهدئة بدلاً من ذلك، على سبيل المثال، يمكنك صنع شاي البابونج مع العسل أو الفراولة المغطاة بالشوكولاتة الداكنة.
  • إذا كنت تشعرين أنه يمكنك الاستغناء عن بعض الإلهاء عن العمل، فليس هناك طريقة أفضل للاسترخاء من الانخراط فعليًا في نشاط تستمتع به شخصيًا حقًا، و يمكن أن تكون هذه هواية مثل الرسم أو الطبخ أو العزف على آلة موسيقية وما إلى ذلك.
  • هناك أنواع مختلفة من التوتر في العمل، وقد تحتاج حقًا إلى قضاء بعض الوقت مع الأشخاص الذين تحبيهم والذين يفهمونك بمجرد الانتهاء من يومك،  لذلك اتصلي بأصدقائك أو أفراد عائلتك ورتبي لقاءً حتى تتمكن من الذهاب لتناول العشاء أو حتى قضاء الوقت في منزلك، حيث أن الحديث الصادق مع شخص قريب منك يمكن أن يفيدك كثيرًا ويساعدك على نسيان المشاكل المتعلقة بالعمل، وإذا قررت الخروج مع زملائك من العمل، فاحرص على عدم مناقشة العمل على الإطلاق.