الجمعة 28 يونيو 2024

محافظ الإسكندرية يؤكد الحرص على توفير بيئة مناسبة لأداء امتحانات الثانوية العامة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات22-6-2024 | 14:26

دار الهلال

أكد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية في المحافظة تعمل بجدية على توفير بيئة مثالية لأداء امتحانات الثانوية العامة.

خلال جولته اليومية، تفقد محافظ الإسكندرية عددًا من المدارس لمتابعة امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للعام الدراسي 2023/2024. وأكد على أهمية الالتزام بالتعليمات التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والكتب الدورية لتسيير عمليات الامتحانات، مع التأكيد على توفير بيئة امتحانية مناسبة للطلاب، وضمان عدم وجود أي عوائق تعيق سير الامتحانات.

وأكد محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، على ضرورة تكثيف أعمال النظافة في محيط المدارس، ورفع الإشغالات والمخلفات على الفور، والتحفظ على مكبرات الصوت، ومنع تواجد الباعة الجائلين. هذه الإجراءات تهدف إلى توفير بيئة صحية تسمح للطلاب بأداء الامتحانات بنجاح وضمان سير العملية الامتحانية بشكل صحيح.

من جانبه، أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، الدكتور عربي أبو زيد، أن عدد المتقدمين للاختبارات هذا العام بلغ 54502 طالبًا، منهم 17455 طالبًا بالشعبة الأدبية، و24280 طالبًا بالشعبة العلمية، و10565 طالبًا بشعبة الرياضيات، بالإضافة إلى 2202 طالب دولي يؤدون امتحاناتهم أمام 140 لجنة بالإدارات التعليمية التسع، ومن المتوقع أن تنتهي الامتحانات في 20 يوليو المقبل.

وأشار إلى تجهيز 34 استراحة بجميع الإدارات، مزودة بكافة مستلزمات الإقامة للملاحظين والقائمين على العملية الامتحانية، بواقع 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات. وشدد على الالتزام التام بال