الجمعة 28 يونيو 2024

«الزراعة» تنشر إنفوجرافًا وفيديو بأبرز أنشطتها خلال إجازة عيد الأضحى

وزير الزراعة

أخبار23-6-2024 | 13:04

دار الهلال

نشر مركز المعلومات الصوتية والمرئية بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إنفوجرافا وفيديو استعرض خلاله أبرز أنشطة الوزارة وقطاعاتها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك.

وأوضح الإنفوجراف أن الوزير القصير أصدر 12 توجيها لقادة الوزارة وقطاعاتها استعدادا للعيد، منها استمرار الخدمات الإنتاجية والخدمية على مدار الساعة، ومنع التعديات على الأراضي الزراعية بالتعاون مع الشرطة المحلية، وإعادة الأراضي لاستخدامها الزراعي بعد إزالة التعديات، وتشديد الرقابة على أسواق اللحوم والأضاحي، وتخفيض أسعار المنتجات الغذائية في منافذ البيع.

وتضمنت التوجيهات المتابعة المستمرة للمحاصيل الاستراتيجية مثل الأرز والقطن والذرة، ومكافحة التهديدات البيولوجية والآفات، وتقديم الدعم الفني للمزارعين.

كما شملت جهود الوزارة الميدانية تفقد المحاصيل والمزارع في عدة محافظات، ومتابعة العمل في المعامل الزراعية ومراكز الإنتاج والغربلة، وكذلك التحكم في جودة التقاوي وفحص السلع للسوق المحلي والتصدير.

وأما جهود الوزارة الخدمية، فقد شملت استقبال عينات كبيرة للتحليل من معمل المبيدات، وذبح الأضاحي لخدمة المواطنين، وحملات الرقابة على أسواق اللحوم، وتقديم خدمات الصحة الحيوانية، والمحافظة على الرقعة الزراعية في مختلف المناطق الزراعية.

وختم الإنفوجراف بذكر جهود الحجر الزراعي في الموانئ والمنافذ لتسهيل التصدير وفحص الواردات، وانجازات قطاع الزراعة الآلية في زراعة حقل تجريبي لنبات الجوجوبا.