الجمعة 28 يونيو 2024

النشرة المرورية.. كثافات متحركة مع وضع حرم أمني حول مقار لجان امتحانات الثانوية العامة (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة25-6-2024 | 08:17

هويدا علي

قال اللواء أحمد هشام، الخبير المروري، إن اليوم الثلاثاء يوم عمل رسمي للعاملين بأجهزة الدولة في كافة القطاعات الحكومية والخدمية، بالإضافة إلى القطاعين العام والخاص، وأيضاً امتحانات نهاية العام لطلاب الثانوية العامة بمادة اللغة الأجنبية الثانية في أنحاء الجمهورية.

الإجراءات المرورية المكثفة

استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع دوريات المرور في محافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة، مدعومة بالأوناش والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

شهد الشارع المصري منذ الصباح الباكر كثافات مرورية متحركة على معظم المحاور والميادين والطرق الرئيسية، في ظل تواجد أمني مروري مكثف بهدف تسهيل الحركة المرورية خلال ساعات الذروة الصباحية.

الأولوية للطرق الرئيسية المؤدية إلى مقار لجان امتحانات الثانوية العامة لضمان وصول الطلاب في الوقت المحدد.

تأمين لجان الامتحانات تم وضع حرم أمني حول مقار لجان امتحانات الثانوية العامة باستخدام سدادات لمنع الانفجار الخاطئ والوقوف الممنوع في نهر الطريق، مع توجيه السائقين إلى ساحات الانتظار البديلة.

كما تم تعزيز الميادين الهامة والطرق الرئيسية والكباري المؤدية إلى لجان الامتحانات بخدمات مرورية مكثفة لتسهيل الحركة المرورية.

تأثير الحرارة على الحركة المرورية شهد اليوم ارتفاعاً شديداً في درجات الحرارة مما أثر على حركة سير السيارات نتيجة لسخونة الأسفلت، لذا يُنصح السائقين بالتأكد من الصلاحية الفنية للسيارة قبل التحرك، وخاصة بالنسبة للسوائل والإطارات.

مناطق الأعمال

تم تعزيز كافة مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية وتنظيمية لمنع الاختناقات المرورية والحوادث، وتوجيه السائقين إلى الطرق والمحاور البديلة.

الحالة المرورية

- كورنيش النيل: يشهد كثافات مرورية متحركة عالية، وتم تعزيز المنطقة بخدمات مرورية لمنع الوقوف الخاطئ.

- شارع رمسيس: يشهد كثافات مرورية عالية بسبب الانتظار الخاطئ ووقوف سيارات النقل في نهر الطريق.

-شارع العزبة: يشهد كثافات مرورية عالية خاصة للقادمين من ميدان العزبة باتجاه شارع صلاح سالم ومطار القاهرة الدولي.

- الطريق الدائري: يشهد كثافات مرورية عالية في الاتجاهين وخاصة للقادمين من المريوطية والرماية، وكذلك من نفق السلام وكوبري السلام باتجاه المرج.

- مناطق المسطحات الأرضية: تشهد كثافات مرورية متحركة خاصة في مناطق شارع السواح وشارع السودان باتجاه القبة.

حملات مرورية مستمرة تستمر الحملات المرورية على مدار اليوم بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري من خلال المتابعة الميدانية والتنسيق مع غرف العمليات.

تهدف هذه الحملات إلى تسهيل حركة السير خاصة خلال ساعات الذروة الصباحية والمسائية، وضمان وصول الطلاب إلى لجان الامتحانات في الوقت المحدد.

ختاماً، نناشد السائقين والمشاة الالتزام بتعليمات المرور والتعاون مع رجال المرور لضمان نجاح هذه العملية وتسهيل الحركة المرورية.