الجمعة 28 يونيو 2024

الجيش الكوري الجنوبي: لا خطة لإجراء بث دعائي ضد الشمال عبر مكبرات الصوت

الجيش الكوري الجنوبي

عرب وعالم25-6-2024 | 17:30

أكد الجيش الكوري الجنوبي اليوم الثلاثاء أنه لا توجد أي خطط لإجراء بث دعائي ضد كوريا الشمالية عبر مكبرات الصوت في المناطق الأمامية، ردا على إرسال بيونج يانج بالونات القمامة إلى الجنوب.

وقالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية - في بيان أوردته وكالة أنباء (يونهاب) - :"إنها لم تجر البث الدعائي ضد الشطر الشمالي عبر مكبرات الصوت حتى الآن ولا توجد أي خطط للقيام بذلك اليوم".. مؤكدة استعدادها الدائم لإجراء البث الدعائي، لكن مع الوضع بعين الاعتبار إلى الوضع الاستراتيجي والعملياتي .. مشيرة إلى أن كل شيء يعتمد على تصرفات كوريا الشمالية، والجيش يراقب عن كثب تحركاتها.

ووفقا للهيئة ، أرسلت كوريا الشمالية حوالي 350 بالونا مليئا بالقمامة إلى الجنوب منذ الليلة السابقة، وهبط حوالي 100 بالون في شمال إقليم غيونغغي والعاصمة سول ، وهذه هي المرة الخامسة هذا العام التي تطلق فيها بيونج يانج مثل هذه البالونات.

وكان الجيش الكوري الجنوبي قد رد على إرسال بالونات القمامة من قبل كوريا الشمالية من خلال البث الدعائي عبر مكرات الصوت الثابتة في المنطقة الحدودية يوم 9 يونيو الجاري ، لكنه لم يشغل مكبرات الصوت مرة أخرى منذ ذلك الحين.