الجمعة 28 يونيو 2024

«تضامن الشرقية»: تسليم 654 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم من الأولى بالرعاية

وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبد الحميد الطحاوي

محافظات25-6-2024 | 18:32

قال وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالشرقية عبد الحميد الطحاوي، إنه تم بالتعاون مع جمعية الأورمان تسليم 654 جهازا تعويضيا وسماعة طبية لذوي الهمم من الأسر الأولى بالرعاية وغير القادرين بمختلف مراكز المحافظة، وذلك في إطار تقديم الخدمات في المجال الطبي لمساعدتهم ورفع المعاناة عنهم، وضمن الدعم المتواصل الذي تقدمه الدولة المصرية؛ من أجل توفير فرص تضمن لهم الرعاية الصحية والعمل وتأمين الدخل الكافي لهم، والمشاركة في المجتمع بشكل لائق وإنساني .

وأوضح الطحاوي - في بيان اليوم /الثلاثاء/ - أنه تم تحديد هذه الحالات المستحقة والأولى بالرعاية وفق أبحاث ميدانية بالتعاون مع جمعية الأورمان، مؤكداً توفير الدعم الكامل للجمعيات الأهلية ومنظمات المجتمع المدني للارتقاء والنهوض بالأسر الأكثر احتياجا وذوي الهمم من أبناء المحافظة.

من جانبه، قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن تسليم الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية بمثابة مشروع تنموي للارتقاء بقدرات الفرد المعاق من كل نواحي الحياة حتى يصبح مثل الآخرين فى مجال عمله وعلاقاته الاجتماعية، ورفع الروح المعنوية وتحمل المسؤلية دون أن يكون عبئًا على أحد.

وأشار إلى أن جمعية الأورمان بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي، قدمت على مدار الأعوام السابقة 15 ألفا و700 جهاز تعويضي وطرف صناعي و6 آلاف سماعه طبية للمستحقين بمحافظات الجمهورية.