الجمعة 28 يونيو 2024

مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة

مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن

توك شو25-6-2024 | 19:10

إبراهيم سعيد

أكد مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، أن العالم فشل في وضع حد للانتهاكات الإسرائيلية تجاه الشعب الفلسطيني.

وأضاف خلال كلمته في جلسة مجلس الأمن حول الأوضاع بالشرق الأوسط والقضية الفلسطينية، أن مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن: حان الوقت لكسر دائرة إفلات إسرائيل من العقاب.

وأوضح مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، أن  كل دولة لديها مسؤولية لتضمن أن جميع مؤسساتها لا تسهم بأي شكل بجرائم إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني.

ودعا مندوب فلسطين لدى مجلس الأمن، كافة الدول التي لم تعترف بعد بفلسطين إلى سرعة الاعتراف والمضي قدما في حل الدولتين، لافتًا إلى أن إسرائيل تنتهك كل يوم القوانين الدولية ويجب أن تخضع للمساءلة.

وتابع: «إسرائيل تدمر حل الدولتين وكل فرصة لتحقيق السلام»، مضيفًا أن إسرائيل أعلنت أمام العالم أجمع أنها ستواصل الاستيطان في الضفة الغربية والهجمات ضد الأماكن المقدسة بالأراضي المحتلة.

وقال: "إن نحن أمة سجناء .. وما من أسرة فلسطينية واحدة ليس لديها سجين أو عدة سجناء داخل سجون الاحتلال"، لافتًا إلى أن آلاف الفلسطينيين تعرضوا للقتل داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومن مات من الفلسطينيين نتيجة التعذيب داخل سجون الاحتلال يعادل 4 أضعاف من ماتوا في سجون جوانتانامو.

ودعا إلى التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن بشأن قطاع غزة دون تأجيل، مضيفًا أن الاحتلال يسعى إلى تقويض جهود مصر وقطر لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، ويجب التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة.