السبت 29 يونيو 2024

الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية: نعلن تضامننا مع لبنان إزاء ما يواجهه من مخاطر في الجنوب

السفير حسام زكي

أخبار26-6-2024 | 12:50

حسن محمود

أعلن السفير حسام زكي الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية،عن تضامن الجامعة العربية مع لبنان إزاء ما يواجهه من مخاطر في الجنوب، وفقا لنبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية أن  حسم أزمة الشغور الرئاسي في لبنان يحتاج إلى مزيد من التشاور بين القادة السياسيين.

وأشار الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية إلى أن الوضع الداخلي في لبنان يعاني بسبب الشغور الرئاسي الذي أثر بشكل كبير على عمل مؤسسات الدولة.

يذكر أن أفادت وكالة الأنباء اللبنانية، بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يقصف منطقتي عيتا الشعب والخيام جنوب لبنان بصاروخي أرض - جو.

وأضافت وكالة الأنباء اللبنانية، في أنباء نقلتها فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن جيش الاحتلال يقصف منطقتي عيتا الشعب والخيام جنوب لبنان.

وفي وقت سابق، قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن خطر توسع الحرب في المنطقة حقيقي، معربًا عن قلقه من التطورات على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، لافتا إلى أن العالم لا يمكنه تحمل أن تتحول لبنان إلى غزة أخرى.

ونشر حزب الله اللبناني، مؤخرًا مقطع فيديو مصور، يظهر مشاهد استطلاع جوي لمناطق في شمال إسرائيل، وأكد أن هذه المشاهد التقطت عبر طائرة مسيرة تابعة للحزب.

وتضمن  الفيديو، مشاهد لمدينة حيفا، تظهر مؤسسات مهمة مثل مجمع "رفائيل" للصناعات العسكرية، ومنطقة ميناء حيفا التي تضم قاعدة حيفا البحرية، وميناء حيفا السيفي، ومحطة كهرباء حيفا، بالإضافة إلى خزانات نفط ومنشآت بتروكيميائية، وفقًا لوكالة الأنباء اللبنانية.