السبت 29 يونيو 2024

لتعزيز المناعة في الصيف.. 6 فواكه غنية بفيتامين C

فواكه غنية بفيتامين سي

طبيب الهلال26-6-2024 | 20:28

إيمان عبد الرحمن

يشتهر فيتامين C بخصائصه المضادة للأكسدة، مما يعني أنه يدعم جهاز المناعة من خلال تقليل الالتهاب ومحاربة الجذور و هي جزيئات غير مستقرة تم إنشاؤها بشكل طبيعي من قبل الجسم ومن البيئة - مثل الملوثات ودخان السجائر والمبيدات الحشرية والأشعة فوق البنفسجية.

فيما يلي نستعرض أكثر الفواكه الغنية بفيتامين سي، نستعرضها وفقا لما نشر علي موقع "ريل سيمبل".

البرتقال

قد لا يكون من المفاجئ رؤية البرتقال على رأس هذه القائمة، لأنها غالبا ما تسير جنبا إلى جنب مع فيتامين سي، فبرتقالة متوسطة الحجم ، ستجد 70 مجم من الفيتامين. يجب أن تكون هذه الكمية متشابهة في جميع أصناف البرتقال المتوفرة في متجر البقالة.

الجوافة

على الرغم من صعوبة العثور عليها في السوق في بعض الأحيان، إلا أن الجوافة هي مصدر ممتاز لفيتامين سي المعزز للمناعة، و  في الواقع، كوب واحد يحتوي على 376 ملج، إذا لم تتمكن من العثور على الجوافة في متجر البقالة الخاص بك، فسيقدم عصير الجوافة الكثير من هذه المغذيات الدقيقة أيضا.

كيوي

فاكهة الكيوي، ليست فقط غنية بالعصارة ولذيذة، ولكنها مغذية للغاية، وتحتوي على الألياف وحفنة من المغذيات الدقيقة - بما في ذلك فيتامين سي. يقدم الكيوي المتوسط 64 ملج من الفيتامين.

فراولة

وهي من الفواكه الغنية بفيتامين سي، والتي لا يعرف الكثيرون هذه المعلومة، ويوصي الخبراء بالاستفادة القصوى من هذه الفاكهة الغنية بالمغذيات في موسمها.

بابايا

هذه الفاكهة الاستوائية هي فاكهة أخرى قد يكون من الصعب تحديد موقعها، لكن البابايا مصدر رائع لفيتامين سي، مع ذلك هناك 88 ملج في كوب واحد من البابايا المقطوعة، وكميات عالية على قدم المساواة من الفيتامين في العديد من عصائر الفاكهة بنسبة 100 في المائة التي تحتوي عليها.

شمام

شرائح الشمام والذي يطلق عليه في بعض البلدان البطيخ الحلو غني بفيتامني سي، كما أنه منعش في فصل الصيف،  كما أن العصير ليس فقط لذيذا للغاية، بل إنه مليء بالعناصر الغذائية - مثل فيتامين سي، و كوب واحد يحتوي على 58 ملج، مما يساعدك على تلبية الاحتياجات اليومية.

الاكثر قراءة