السبت 29 يونيو 2024

النشرة المرورية.. كثافات وتعزيزات مكثفة على الطرق السريعة| فيديو

الحالة المرورية

الجريمة27-6-2024 | 07:36

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري أن اليوم هو نهاية العمل الرسمي لكافة أجهزة الدولة الحكومية والقطاع العام، يليه إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

اليوم لا توجد امتحانات نهاية العام للثانوية العامة.

الموظفون تم توجيههم إلى أعمالهم، وكذلك المقيمون من المحافظات الأخرى لقضاء احتياجاتهم في المصالح الحكومية والخدمية والقطاعين العام والخاص.

ومنذ الصباح الباكر هناك هدوء تام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لضبط حركة سير السيارات على مدار اليوم.

بالإضافة إلى التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرفة عمليات الأرصاد الجوية، حيث شهدت البلاد صباح اليوم ارتفاعًا شديدًا في درجات الحرارة تصل إلى 43 درجة مئوية، بالإضافة إلى نسبة الرطوبة التي تتجاوز 80%، مما يؤدي إلى شعور المواطن بدرجة حرارة أعلى من المعتاد في هذا التوقيت.

لذلك ننصح قائدي السيارات بالتأكد من صلاحية السيارة الفنية قبل التحرك، وأن السوائل تعمل بحالة جيدة، وأن منسوب السوائل مناسب لسير السيارة داخل المحافظات وعلى الطرق السريعة. كما يجب التأكد من ضغط الهواء في الإطارات وأنها بحالة جيدة، والالتزام بالتعليمات والقواعد وآداب المرور خاصة في ظل درجات الحرارة المرتفعة، وتخفيض السرعة عن المعتاد لتقليل احتكاك الإطارات وضمان التحكم في عجلة القيادة.

تشهد منطقة رمسيس كسافات خفيفة قد تصل إلى متوسطة بسبب انتظار الخاطئ والوقوف بالممنوع. كذلك هناك كثافات خفيفة قد تصل إلى متوسطة على الطريق الدائري القادم من جنوب القاهرة باتجاه شرق القاهرة.

بالنسبة لمسطح أرضي باتجاه صلاح سالم وتقاطع العروبة، فإن هناك أعمال مستمرة تؤدي إلى غلق جزئي في شارع يوسف عباس وزكريا عشرين في محافظة الجيزة.

تستمر المتابعة المرورية على مدار اليوم الكامل للتعامل مع أي عوامل قد تؤثر على حركة المرور، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات بالمساعدات الفنية والأوناش للتعامل السريع مع الأعطال.

في نهاية اليوم، يتوجه الموظفون إلى مقار إقامتهم في المحافظات الأخرى، ومن المتوقع أن تشهد الطرق السريعة حركة كثيفة خصوصًا في مناطق طنطا، المنصورة، وكفر الشيخ في الوجه البحري، وكذلك بني سويف، أسيوط، وسوهاج في الوجه القبلي.

تعمل الإدارة العامة للمرور على تعزيز وتكثيف الخدمات المرورية على الطرق السريعة، وخاصة للدرجات البخارية وسيارات الدفع الرباعي، مع تواجد الأكمنة المتحركة والرادارات للتأكد من الالتزام بتعليمات وقواعد المرور. تهدف الحملات المرورية المكثفة إلى تحقيق الانضباط وضبط المخالفات، متمنين للجميع رحلة سعيدة وآمنة.