الأحد 30 يونيو 2024

العسومي: التكامل العربي الإفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية

العسومي

عرب وعالم27-6-2024 | 13:32

دار الهلال

أكد رئيس البرلمان العربي، عادل العسومي، أن التكامل العربي الإفريقي، خاصة في المجال الاقتصادي، أصبح أمرًا ضروريًا لتمكين الدول العربية والإفريقية من المنافسة في الساحة العالمية المتسارعة.

وأشار العسومي إلى تزايد التحديات التي تواجه البلدين في جميع المجالات، خاصة في الجوانب التنموية والاقتصادية، في ظل التغيرات العالمية السريعة.

وجاءت تلك التصريحات خلال كلمته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم إفريقيا، التي عقدت في مقر البرلمان الإفريقي بجوهانسبرج، جنوب إفريقيا، حيث شارك العسومي كضيف شرف بدعوة من رئيس برلمان عموم إفريقيا فورتشن شارومبيرا.

وأكد رئيس البرلمان العربي في كلمته على أهمية دور البرلمانيين في تعزيز التعاون العربي الإفريقي، مشيرًا إلى ضرورة إطلاق خطة عمل مشتركة بين البرلمان العربي وبرلمان عموم إفريقيا، لوضع آليات تعزز من تقدم وتطوير هذا التكامل.

وأكد العسومي أن البرلمانيين يمكنهم أن يكونوا لهم دور محوري في تعزيز الشراكة العربية الإفريقية من خلال ترسيخ أسسها وتعزيزها.

وفي ختام كلمته، أشاد العسومي بمواقف الدول والشعوب الإفريقية المدافعة عن الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، مؤكدًا على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لنصرة الشعب الفلسطيني في محنته الراهنة، والوقوف بجانبه حتى يحقق كافة حقوقه المشروعة، بما في ذلك إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

الاكثر قراءة