الأحد 30 يونيو 2024

لبشرة نضرة وشعر لامع.. جربي زبدة الشيا في روتينك اليومي

زبدة الشيا لبشرة نضرة

سيدتي27-6-2024 | 15:23

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة التمتع ببشرة نضرة وشعر صحي لامع،  لكن هل تعلمين أن الحل يكمن في زبدة الشيا؟ هذا ما يؤكده خبراء التجميل عبر موقع " Timesofindia"، وإليكِ التفاصيل.

- تحتوي زبدة الشيا علي العديد من  ألأحماض الدهنية والأمينية، التي تساهم في ترطيب البشرة الجافة، وتعمل علي تغذية الجلد  وترطيبه  بعمق، لذا يمكنك وضع طبقة رقيقة  من زبدة الشيا على وجهك أو جسمك بالكامل  ودلكيه بلطف،  حتى تتشربه البشرة.

- زبدة الشيا غنية بالفيتامينات والعناصر الطبيعية المهمة التي تساهم في ترطيب الشفاه المتشققة والجافة، يمكنك وضع طبقة رقيقة من زبدة الشيا علي شفتيك، لتزداد  ترطيبًا ونعومة ونضارة.

- تحتوي زبدة الشيا علي مركبات طبيعية تساهم في تنعيم ولمعان الشعر الخشن، وتساهم أيضا  في تغذية فروه الرأس،  قومي بتدفئة كمية صغيرة من زبدة الشيا، ثم ضعيها على فروة رأسك وشعرك، واتركيها لمدة ساعة تقريبًا، ثم اغسليها بالشامبو كالمعتاد.

- زبدة الشيا تحتوي علي العديد من  مضادات الأكسدة،  التي تساهم في مكافحة  علامات الشيخوخة وإصلاح خلايا الجلد المتضررة والتالفة، يمكنك وضع كمية صغيرة علي وجهك كل يوم، سوف  تلاحظين اختفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة بالبشرة.

- تحتوي  زبدة الشيا علي خصائص مغذية تعمل علي تجديد البشرة  وخلايا الجلد الميتة، وتعمل علي تقليل الهالات السوداء حول العينين  والانتفاخات، فيمكنك  وضع كمية صغيرة من زبدة الشيا تحت عينيك  قبل النوم، ولاحظي الفرق في الصباح.

- تساعد على ترطيب البشرة  بعمق وخاصة بشرة القدم الخشنة والمتشققة، فضلًا عن فوائدها في التئام الشقوق بين الكعوب،  فيمكنك وضع زبدة الشيا على قدميك  ودلكيها جيدا، وارتدي زوجًا من الجوارب، واتركيه طوال الليل، حتى تتغلغل داخل البشرة بعمق وتعمل علي إصلاحها وترطيبها.

- يمكنك  استخدام زبدة الشيا كمزيل طبيعي للمكياج، ضعيها على وجهك ودلكي بلطف لإزالة المكياج، ثم امسحي بقطعة قماش دافئة ورطبة أو قطعة قطن نظيفة، حتي  تتمتعين  ببشرة نظيفة ورطبة.

الاكثر قراءة