الثلاثاء 21 مايو 2024

تخلصي من هذه الأشياء بمنزلك فورًا

19-1-2017 | 11:24


من الهام جدًا تبني أسلوب حياة صحي ومنظم بشتي الطرق، ونحن نقضي معظم أوقاتنا بالمنزل؛ لذا من الضروري الحفاظ على نظافته، لذلك تقوم كل سيدة بترتيب وتنظيف شقتها يوميًا، و لكن تغفل وجود بعض “الكراكيب” التي يمكن أن تكون ضارة للغاية بمرور الوقت، من تلك الأشياء التي يجب عليك التخلص منها فورًا:
 

1- عبوات المنظفات الفارغة، والتي تكون عرضه لتراكم الجراثيم والرائحة الكريهة.

2-المنتجات منتهية الصلاحية، فيجب تفقد منتجاتك دومًا؛ للتأكد من صلاحيتها خصوصًا منتجات المطبخ.

3-الأكياس البلاستيكية الفارغة، فتتراكم أكياس البقالة والخضروات الفارغة وتحتفظ بها العديد من السيدات؛لاستخدامها مرة أخرى، ويمكن شراء أكياس نظيفة لأغراض المطبح ولايجب الاحتفاظ بتلك الأكياس القديمة.
4-مصيدة الفئران القديمة.. تبنى المنازل والشقق حاليًا بنظام حديث يمنع تواجد الفئران، كما أن هناك العديد من الوسائل الحديثة للقضاء عليها، لذلك لن تكوني بحاجة للمصيدة التقليدية ووجودها لن يسبب سوى مزيد من الكراكيب.
5- لوفة غسل الصحون القديمة.. عليكِ أن تتخلصي فورًا من لوفة غسل الصحون القديمة عند استبدالها بأخرى جديدة؛ لأنها تسمح بتراكم البكتيريا وبالتالي ستسبب الأمراض والعدوى.
6- قطع قماش التنظيف القديمة.. ويمكنكِ استبدالها بالفرشاة ومواد تنظيف جيدة؛ لأنها يمكن أن تسبب رائحة كريهة على المدى الطويل.
7-طفاية الحريق القديمة.. تأكدي من أنها تعمل لأن تخزينها لفترة طويلة يؤدي لتلفها، إذا كانت غير سليمة استبدليها بأخرى جديدة أصغر حجمًا.
8- الفازات الفارغة.. تتراكم بداخلها الأتربة والغبار وتكون غير جميلة المظهر بدون وجود ورد بها، استبدليها ببعض التحف البسيطة.
9-أطباق الجيران و الأهل.. عندما يقوم أحد الجيران أو الأهل بإرسال طعام في أطباق أو أواني خاصة بهم لا داعي لتراكمها و نسيانها بالمطبخ، قومي بإعادتها فورًا قبل أن تقومي بنسيانها.
10- فرشاة الأسنان القديمة.. فهي تحوي العديد من أنواع البكتيريا ولا يفضل تركها بالمنزل بعد انتهاء استخدامها.
11- كشافات النور.. وقد تم استبدالها بالموبايلات أو الكشافات الحديثة لذلك لا داعي للاحتفاظ بتلك التي تعمل بالبطارية فلن تكوني بحاجة لها.