الإثنين 1 يوليو 2024

إغلاق كورنيش مطروح الجديد والطرق المؤدية للشواطئ المفتوحة لاضطراب حالة البحر

شواطئ

محافظات28-6-2024 | 16:00

دار الهلال

أعلن رضا جاب الله، رئيس مجلس مركز ومدينة مرسى مطروح، عن اتخاذ إجراءات صارمة لإغلاق الكورنيش الجديد والطرق المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة، ومنع الأهالي والمصطافين من النزول في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة. هذا الإجراء جاء بسبب حالة من عدم الاستقرار في البحر، حيث ارتفعت الأمواج لأكثر من مترين وتواجدت تيارات بحرية وسحب.

وأوضح أن مسئولي الشواطئ المفتوحة بمجلس المدينة قاموا بإغلاق الطريق المؤدي إلى كورنيش الأبيض الجديد، ومنعوا المصطافين من النزول إلى البحر في تلك المناطق، بهدف حماية الأرواح من خطر الغرق.

كما أصدر كريم عرفان، مدير الشواطئ، توجيهات بالمرور مع رؤساء ومسئولي الشواطئ للتأكد من غلق الطرق باستخدام "كارتة" البوابات المؤدية إلى الشواطئ المفتوحة، ومنع المصطافين من النزول فيها، مع التأكيد على أن المزارات في كليوباترا والغرام مخصصة للزيارات والتصوير التذكاري فقط وليست للسباحة.

وأشار إلى إتاحة السباحة في الشواطئ الآمنة مثل روميل والباسنت والنخيل وبحيرة كليوباترا والليدو ومطروح العام، مع الالتزام بتعليمات رؤساء الشواطئ.

وأكد أنه يتابع بدقة الحالة العامة للشواطئ، وناشد مستأجري الشواطئ بعدم نزول المصطافين وكل المترددين على البحر، خاصة في فترات ارتفاع الأمواج وسرعة الرياح.