الإثنين 1 يوليو 2024

الصين ترفع الحد للمشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي إلى هونج كونج وماكاو

وزارة التجارة الصينية

عرب وعالم28-6-2024 | 18:15

أعلنت وزارة التجارة الصينية اليوم الجمعة رفع حصة المشتريات المعفاة من الرسوم الجمركية لسياح البر الرئيسي الصيني إلى منطقتي هونج كونج وماكاو الإداريتين الخاصتين.

وذكرت وكالة الأنباء الصينية (شينخوا) أن البر الرئيسي الصيني تشاور مع هونج كونج وماكاو بموجب "ترتيب الشراكة الاقتصادية الأوثق" للتوصل إلى القرار، الذي سيتم تضمينه في تجارة السلع في إطار "ترتيب الشراكة الاقتصادية الأوثق"، وفقا لوزارة التجارة الصينية.

ووقع البر الرئيسي الصيني وهونج كونج على "ترتيب الشراكة الاقتصادية الأوثق" في 29 يونيو عام 2003، وبعد ذلك تم التوقيع على الترتيب بين البر الرئيسي وماكاو في 17 أكتوبر من نفس العام.

وكان إشعار مشترك صادر عن وزارة المالية والهيئة العامة للجمارك وهيئة الوطنية للضرائب مؤخرا قد ذكر مؤخرا، أن السياسة الجديدة ستطبق على الزوار البالغين الذين يدخلون من هونج كونج وماكاو والذين لا تزيد قيمة متعلقاتهم الشخصية التي حصلوا عليها في الخارج عن 12 ألف يوان (حوالي 1683.8 دولار).

وأضاف الإشعار أنه سيتم رفع الحد الأقصى إلى 15 ألف يوان في الموانئ التي توجد فيها متاجر معفاة من الرسوم الجمركية.

وسيتم تنفيذ الإجراءات لأول مرة في ستة موانئ، بما في ذلك /لوهو/ و/فوتيان/ وخليج /شنتشن/، اعتبارا من أول يوليو القادم، وسيتم توسيع نطاقها لتشمل كافة نقاط الدخول باستثناء ميناء /هنجتشين/ اعتبارا من أول أغسطس القادم.

وأضاف الإشعار أن الأحكام ذات الصلة المتعلقة بحمل الأمتعة من قبل الركاب الذين يسافرون من وإلى هونج كونج وماكاو عدة مرات في فترة زمنية قصيرة، وكذلك الأحكام القائمة الأخرى، تبقى دون تغيير.