الإثنين 1 يوليو 2024

النشرة المرورية.. تعزيز الطرق والميادين المؤدية إلى لجان امتحانات الثانوية العامة لتسهيل حركة المرور (فيديو)

الحالة المرورية

الجريمة29-6-2024 | 08:25

هويدا علي

أفاد اللواء أحمد هشام الخبير المرورى نشرة المرور لصباح يوم السبت الموافق التاسع والعشرين من يونيو لعام 2024.

ويعد اليوم إجازة رسمية للعاملين بأجهزة الدولة والقطاع العام، إلا أن اليوم يشهد امتحانات الثانوية العامة لقسمي العلمي والأدبي.

لذا، استعدت الإدارة العامة للمرور بالتنسيق مع إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى بنشر خدمات مرورية مكثفة مدعمة بالاوناش والآليات والمساعدات الفنية لمتابعة حركة سير السيارات على مدار اليوم.

وتم نشر خدمات مرورية مكثفة على الطرق السريعة الصحراوية والزراعية ممثلة في مجموعات الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي لمتابعة حركة السير من وإلى القاهرة الكبرى تجاه المحافظات الأخرى والمدن.

وتأتي هذه الجهود بمناسبة توجه المواطنين لقضاء إجازة نهاية الأسبوع في المحافظات والموطن الأصلي والمدن الساحلية للهروب من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة اليوم، تصل درجة الحرارة إلى 42 درجة مئوية مع ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 85% وسرعة الرياح على الطرق السريعة. لذا، ننصح السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة، وخفض السرعة للتحكم في عجلة القيادة وتجنب انفجار الإطارات نتيجة احتكاك الكاوتشوك بالأسفلت الساخن.

كما يجب التأكد من صلاحية السيارة وفحص السوائل وضغط الهواء في الإطارات. تم تعزيز المناطق التجارية ووسط المدينة بخدمات مرورية مكثفة وعلامات إرشادية لتنظيم حركة السيارات وتوجيهها إلى ساحات الانتظار البديلة، بمناسبة التخفيضات التي تقدمها المحلات التجارية احتفالاً بذكرى 30 يونيو. نتوقع وجود كثافات مرورية خفيفة إلى متوسطة وقد تصل إلى كثافات عالية بعد الظهيرة، خاصة في المناطق التجارية ووسط المدينة. أيضاً، تم تعزيز الطرق والميادين المؤدية إلى لجان امتحانات الثانوية العامة لتسهيل حركة المرور ووصول الطلاب في الموعد المحدد، مع وضع حرم أمني حول مقار اللجان لمنع الانتظار الخاطئ وتنظيم ساحات الانتظار البديلة. بالإضافة إلى ذلك، هناك سيارات دورية أمنية مرورية للتأكد من التزام الحالة المرورية ومنع استخدام آلات التنبيه دون مبرر لتجنب إزعاج الطلاب أثناء الامتحانات.

كما تم تعزيز مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة ومراقبة من خلال كاميرات المراقبة بالتنسيق مع الخدمات المدنية وغرف العمليات لتسهيل الحركة المرورية.

وتستمر الحملات المرورية على كافة أنواع المخالفات لتحقيق الانضباط في الشارع وضبط حركة السير دائماً وأبداً.