الإثنين 1 يوليو 2024

لبشرة نضرة.. أكثري من هذه الفواكه في الأيام الحارة

فواكه ضرورية لصحة بشرتك

سيدتي29-6-2024 | 13:41

عزة أبو السعود

تشكو عدد ليس بقليل من النساء بهتان البشرة وإرهاقها طوال فصل الصيف، وذلك جراء الطقس الحار، لكن هل تعلمين أن التخلص من شحوب البشرة يكمن في تناول أنواع محددة من الفواكه؟.

وفيما يلي نستعرض أهم الفواكه الصيفية المنعشة التي تعمل علي نضارة البشرة، وفقا لما نشر على موقعTimesofindia”"، وإليكِ التفاصيل.

- البطيخ:

يعتبر البطيخ من الفواكه الصيفية المنعشة، لتعزيز وجمال صحة  البشرة، فهو يحتوي على 92 بالمائة من الماء، ما يساهم في ترطيب ونعومة البشرة،  ويزيدها إشراق ونضارة،  كما أنه غني بمادة الليكوبين التي تعمل على تحسين لون الجلد، فضلا عن احتوائه علي العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشرة وجمالها.

- الأناناس:

الأناناس غني بفيتامينات" A" و"C" و"K"، كما أنه غني بالمعادن التي تنقي البشرة،  وتعمل علي إزالة خلايا الجلد الميتة، ويمتاز أيضا بخصائص طبيعية ومنعشًة  مضادة للالتهابات وحروق الشمس.

- المانجو:

يحتوي المانجو علي العديد من الفيتامينات مثل" A" و"E  "و" C"، فضلاً عن المعادن اللازمة لصحة وحيوية البشرة،  كما أن المانجو غني  بمضادات الأكسدة التي تساعد علي طرد السموم الزائدة من الجسم، وتعمل علي تجديد خلايا البشرة،  ويجدد شباب البشرة بتوهج صيفي مشع،  بالإضافة انه يقلل من أعراض ظهور حب الشباب.

 - المشمش:

المشمش غني بفيتامين "ج" ألذي يعمل علي تفتيح البشرة،  كما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقي الجسم من الشوارد الحرة، وتساهم في تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد  المبكرة بالبشرة .

- التفاح:

يحتوي التفاح علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين" A" C""، ما يساعد في نضارة البشرة، ويجعلها أكثر صحة وإشراقًا.