الإثنين 1 يوليو 2024

"30 يونيو".. قصور الثقافة تحتفل بذكرى الثورة في المنوفية

احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو بالمنوفية

ثقافة29-6-2024 | 15:05

دنيا طارق حيدر

استكملت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، الاحتفالات بذكرى ثورة "30 يونيو"، وهي الذكرى الحادية عشرة للثورة، المقدمة في إطار برامج وزارة الثقافة، وذلك بفرع ثقافة المنوفية.

عقد قصر ثقافة شبين الكوم، محاضرة بعنوان "ثورة 30 يونيو والجمهورية الجديدة"، أوضح خلالها الأديب هيثم الشرابي، الأسباب التي دفعت الشعب المصري للقيام بالثورة، وحرص القوات المسلحة على تنفيذ إرادة الشعب، الأمر الذي ساهم في تغيير خريطة مصر السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

نظم بيت ثقافة قويسنا لقاء، تكلم به سعيد منصور، عن دور الثورة في تغيير المجتمع والتاريخ المصري الحديث، كما تضمنت مجموعة من الأنشطة التي يقدمها الفرع، برئاسة ربيع الحسانين، وذلك في إطار برنامج إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي، برئاسة أحمد درويش.

شهد بيت ثقافة منوف لقاء آخر بعنوان "الإرادة الشعبية والحفاظ على الهوية"، تحدث خلاله أديب مسيحة رئيس جمعية رواد بيت ثقافة منوف، عن نتائج الثورة وكيف ساهمت في تصحيح مسار البلاد، واستعادة الهوية الوطنية بعد فترة من الاضطرابات السياسية والاجتماعية.

ضم البرنامج التي أعدته هيئة قصور الثقافة، تزامنًا مع ذكرى ثورة 30 يونيو، أكثر من 200 فعالية بالقاهرة والمحافظات، تتنوع ما بين العروض والورش والمعارض الفنية، واللقاءات التثقيفية، وغيرها من الفعاليات حتى مطلع يوليو المقبل.