الإثنين 1 يوليو 2024

"أوقاف شمال سيناء" تفتح باب القبول لدفعة جديدة بمركز إعداد محفظي القرآن الكريم

وزارة الأوقاف

محافظات29-6-2024 | 15:45

دار الهلال

أعلنت مديرية أوقاف شمال سيناء، فتح باب القبول لدفعة جديدة للعام الدراسي 2024 / 2025 بمركز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم بالعريش.

وقال الشيخ حسين البنديرى مسئول الإعلام بالمديرية - في تصريح له اليوم السبت – إن الالتحاق بالمركز يعد فرصة لكل من يريد العمل محفظًا أو تريد العمل محفظة للقرآن الكريم ولمن يحرصون على إتقان تلاوته وحفظ القرآن الكريم في أقل من عامين على أيدي قراء متقنين متخصصين بشهادات معتمدة.

وأضاف أن ذلك يأتي في إطار دور وزارة الأوقاف في نشر الفكر الوسطي المستنير، والتوعية بقضايا الدين والمجتمع، وغرس القيم النبيلة والأخلاق الكريمة، وحرصًا على إعداد محفظٍ واعٍ ومؤهل ومعتمد لتحفيظ القرآن الكريم، وكذلك حرصها على خدمة القرآن الكريم وحسن تعليمه لمن يريدون إتقان تلاوته.

وأشار إلى أن التقديم يكون إلكترونيًّا لمدة أسبوعين أو بمقر المركز الكائن بمسجد النصر بالعريش، بدءًا من الأحد الموافق 8 يوليو المقبل ولمدة أسبوعين.

وعلى صعيد مختلف، تم تنظيم قافلة طبية شاملة بمدرسة الشهيد محمد محمود البهنساوي بالعريش اليوم /السبت/ بالتنسيق مع مديرية الشئون الصحية بمحافظة شمال سيناء، ضمت نخبة من الأطباء في مختلف التخصصات الطبية .

ونظمت القافلة الطبية الشاملة، جمعية الدكتور محمد عبد الوهاب لرعاية مرضي زراعة الكبد في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع قيادة الجيش الثاني الميداني، ومن المقرر أن تنتقل القافلة إلى مستشفى الشيخ زويد اعتبارا من يوم الأربعاء القادم.