الإثنين 1 يوليو 2024

تحذير عاجل من الأرصاد للمصطافين بسبب حالة الطقس.. ومطروح تغلق الشواطئ

الشواطئ

تحقيقات29-6-2024 | 15:43

وجهت هيئة الأرصاد الجوية المصرية، المصطافين على البحر الأبيض للمتوسط، بتوخي الحذر والحيطة، نظرا لاضطراب حالة البحر، مما يؤدي إلى ارتفاع الموج من 2 متر إلى 3 أمتار. 

تشهد حالة الطقس في مصر، اليوم السبت، انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من(٣:٢) درجة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مع نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد، حسبما ذكرت هيئة الأرصاد الجوية.

وأوضحت أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة على نواحي الجمهورية، كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري ٣٦ درجة.

- السواحل الشمالية ٣١ درجة.

- جنوب سيناء ٤١ درجة.

- شمال الصعيد ٣٨ درجة.

- جنوب الصعيد ٤٥ درجة.

وتنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد، إلى أن حالة البحر الأبيض المتوسط تكون مضطربة، حيث يصل ارتفاع الموج من 2 متر إلى 3 أمتار، مطالبة المصطافين بتوخي الحذر والحيطة.

ومن المتوقع، أن تستمر حالة البحر المتوسط على هذا النحو، طوال اليوم السبت وغدا الأحد، وفقا للأرصاد.

وفي هذا الإطار، قررت محافظة مطروح، استمرار إغلاق الشواطئ المطلة على البحر بسبب اضطراب حالة البحر وارتفاع الأمواج، إضافة إلى وجود تيارات قوية وسحب.

وأوضحت، أن قرار الإغلاق جاء نظرا لحالة عدم الاستقرار الجوي، مناشدة زوار الشواطئ والمصطافين بالالتزام بتعليمات مديري ومسؤولي الشواطئ، مع استمرار إغلاق طريق كورنيش الأبيض الجديد، محذرة من السباحة في شواطئ الأبيض وأم الرخم وعجيبة ومزار كليوباترا.

ودعتهم إلى الاستمتاع بالشواطئ البديلة داخل المدينة مثل شاطئ مطروح العام وشواطئ الليدو وروميل والفيروز والنخيل وعلم الروم ومينا حشيش والغرام.