الإثنين 1 يوليو 2024

محافظ شمال سيناء: القطاع الصحي في المحافظة يشهد طفرة تنموية كبيرة

جانب من الاستقبال

محافظات29-6-2024 | 19:35

دار الهلال

أكد محافظ شمال سيناء، محمد عبد الفضيل شوشة، على أن القطاع الصحي في المحافظة يشهد تقدماً ملحوظاً، حيث تم افتتاح وتطوير عدد من المشروعات الحيوية في مختلف مدن المنطقة. وقدم شوشة الشكر لوزير الصحة والسكان، الدكتور خالد عبد الغفار، على الدعم المتواصل لشمال سيناء.

جاء ذلك خلال استقبال محافظ شمال سيناء وفدًا من وزارة الصحة برئاسة الدكتور أنور إسماعيل، مساعد الوزير للمشروعات القومية، ولجنة من هيئة التأمين الصحي الشامل، وحضر اللقاء أيضاً الدكتور أسامة سالم، وكيل مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، والدكتور أحمد عبد الفتاح، مدير إدارة الطب العلاجي، والمهندس محمد سعيد، مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي بمديرية الصحة.

وخلال اللقاء، رحب المحافظ بالوفد على أرض محافظة شمال سيناء، وأشار إلى أن المؤسسات الطبية والصحية ومرفق الإسعاف بشمال سيناء نجحوا في أكبر اختبار خلال الفترة الماضية، وهو استقبال وعلاج الأشقاء الفلسطينيين في مستشفيات المحافظة وإجراء العمليات الجراحية المتنوعة، بجانب تخزين الأدوية التي تصل للمحافظة لصالح قطاع غزة في المخزن الاستراتيجي للأدوية في مدينة العريش.

من جانبه، أعلن الدكتور أنور إسماعيل، تطوير وحدات الرعاية الأساسية على مستوى المحافظة تمهيدًا لإدخال منظومة التأمين الصحي الشامل للمحافظة، بجانب تطوير عدد من المستشفيات، واعتماد مستشفيات شمال سيناء بجودة المنشآت الصحية، وانشاء مستشفي الشيخ زويد الجديدة، وتوسعة مستشفى بئر العبد التخصصي، واستكمال تطوير مستشفى العريش العام، وتطوير مستشفيي الطوارئ برمانة وبغداد بوسط سيناء.

وكان وفد وزارة الصحة قد استهل زيارته للمحافظة بتفقد مستشفى إصابات وطوارئ رمانه ببئر العبد، موجهًا بسرعة إنهاء الأعمال بدعم من الشركة الوطنية، بجانب زيارة مستشفى بئر العبد النموذجي بحضور الدكتور تامر حمدي مدير المستشفى، تمهيدا لدخول المستشفى ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل.