الثلاثاء 2 يوليو 2024

النشرة المرورية.. هدوء في ميادين ومحاور القاهرة الكبرى تزامنا مع إجازة 30 يونيو (فيديو)

الحالة المروية

الجريمة30-6-2024 | 08:08

هويدا علي

أوضح اللواء أحمد هشام الخبير المروري في نشرة المرور صباح يوم الأحد الموافق 30 يونيو لعام 2024، أن اليوم هو إجازة رسمية لكافة أجهزة الدولة، بما في ذلك القطاعين العام والخاص، وأيضًا امتحانات نهاية العام للثانوية العامة، وهو ما انعكس إيجابيًا على الشارع المصري.

منذ الصباح الباكر، يسود الهدوء التام على كافة المحاور والميادين والطرق الرئيسية، في ظل انتشار خدمات مرورية مكثفة مدعومة بالأوناش والآليات والمساعدات الفنية لمراقبة حركة سير السيارات على مدار اليوم الكامل.

تم تعزيز هذا بفضل التنسيق المستمر بين غرفة عمليات الإدارة العامة للمرور وغرف عمليات إدارات المرور بمحافظات القاهرة الكبرى، لمتابعة خطوط السير السريعة، الصحراوية والزراعية، نظرا لتوجه المواطنين ذهابًا وإيابًا إلى المحافظات الأخرى ومدنهم الأصلية والمدن الساحلية لقضاء إجازة ثورة 30 يونيو.

كما جرى تعزيز كل الطرق السريعة بمجموعات من الدراجات البخارية وسيارات الإغاثة الفورية وسيارات الدفع الرباعي والكمائن الثابتة والمتحركة، لضمان التزام السائقين بتعليمات وقواعد وآداب المرور.

وتم تعزيز جميع مناطق الأعمال بخدمات مرورية مكثفة، بالإضافة إلى وضع علامات إرشادية وتنظيمية لقائدي السيارات لتوجيههم إلى الطرق والمحاور البديلة. في مناطق التنزهات وكورنيش النيل ووسط المدينة، تم تعزيز الخدمات المرورية لمنع الانتظار الخاطئ والوقوف الممنوع وإرشاد السائقين.

رغم الارتفاع الشديد في درجات الحرارة وتأثيره السلبي على حركة السيارات وزيادة نسبة الأعطال، إلا أن الإجازة الرسمية بمناسبة ثورة 30 يونيو ساهمت بشكل كبير في تسهيل الحركة المرورية وعدم وجود أي كثافات مرورية سواء على الطرق الرئيسية أو الطرق السريعة داخل المحافظات أو بينها.

تم أيضًا تعزيز الخدمات المرورية على الكباري، مدعومة بسرادقات البيتش باجي، للتعامل مع أي أعطال مرورية بسرعة لتجنب أي كثافات أو تراكمات مرورية. الحملات المرورية مستمرة على كافة أنواع المخالفات، بهدف تحقيق الانضباط المروري في الشارع المصري وضبط إيقاع حركة سير السيارات.