الثلاثاء 2 يوليو 2024

«هيبة»: الإصلاحات تشمل توسيع نطاق عمل المناطق الحرة والاستثمارية

جانب من الفعالية

أخبار30-6-2024 | 10:34

دار الهلال

شارك حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، في جلسة نقاشية بعنوان "إصلاحات استراتيجية لتحول مصر لمركز إقليمي للاستثمارات" ضمن فعاليات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

وأوضح هيبة خلال كلمته في الجلسة عن حزمة من الإصلاحات والحوافز الاستثمارية الجديدة التي تهدف إلى تعزيز بيئة الاستثمار في مصر بهدف تحويلها إلى مركز إقليمي للاستثمارات بالمنطقة وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، خاصة من دول الاتحاد الأوروبي.

وأكد هيبة أن هذه الإصلاحات تشمل توسيع نطاق عمل المناطق الحرة والمناطق الاستثمارية، وإطلاق منظومة الرخصة الذهبية التي تبسط إجراءات الحصول على التراخيص والموافقات اللازمة للمشروعات الاستثمارية.

كما تضمنت الإصلاحات تطوير منصة إلكترونية موحدة لتأسيس الشركات، وتقليص المستندات المطلوبة لخدمات ما بعد التأسيس.

وأبرز هيبة أن مصر، بفضل موقعها الاستراتيجي وقوتها العاملة الشابة والبنية التحتية المتطورة، توفر فرصا واعدة للشركات الأوروبية في عدة قطاعات مثل الطاقة المتجددة، وصناعة المنسوجات، وتكنولوجيا المعلومات، وصناعة السيارات، والأدوية، والتصنيع الغذائي.

وأكد رئيس الهيئة على حرصها على تعزيز التعاون الاستثماري مع الجانب الأوروبي، وتقديم الدعم الكامل لمجتمع الأعمال الأوروبي للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر، واستغلال الامتيازات الاستثنائية التي توفرها قناة السويس والاتفاقيات التجارية المبرمة بين مصر والتكتلات الإقليمية.

وبهذه الخطوات، تسعى مصر إلى تعزيز مكانتها كوجهة استثمارية محورية وتعزيز التكامل الاقتصادي بينها وبين الاتحاد الأوروبي، مما يعزز الاستفادة المتبادلة ويعزز الشراكات الاقتصادية الاستراتيجية.