الأربعاء 3 يوليو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف الحملات على المنشآت والمحال التجارية

محافظ الإسكندرية

محافظات1-7-2024 | 10:44

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، رؤساء الأحياء بزيادة تكثيف الحملات على الأسواق والمحال التجارية والكافيهات، بهدف تعزيز الانضباط وضمان سلامة المواطنين.

ووفقاً لبيان صحفي صادر عن المحافظة اليوم الاثنين، نفذت إدارة حي ثان المنتزة حملة مكثفة على الأسواق، بهدف حفظ الصحة العامة وإزالة التعديات على حرم الطرق العامة.

ونتجت الحملة عن فرض غرامات فورية بقيمة 46 ألف جنيه على المحال التجارية والمقاهي المخالفة لانتهاكها حرم الطريق العام، بالإضافة إلى التحفظ على 155 حالة إشغال متنوعة.

كما تم تحرير 5 محاضر لعدم حيازة شهادات صحية للعاملين، و4 محاضر لمخالفات شروط النظافة، وتوجيه 4 إنذارات بسبب عدم وجود ملفات للعاملين في المنشآت، و14 إنذارا بشأن مخالفات بيئية، و4 محاضر عدم إعلان أسعار، و3 محاضر سلامة وصحة مهنية. كما تم إزالة 17 إعلاناً مخالفاً.

وفي حي برج العرب، تم تحصيل غرامات بقيمة ألف جنيه من المنشآت المخالفة، وتقديم إخطارين لمحلين آخرين ومحضر لصيدلية لعدم توفر مدير فيها.

ونظم حي الجمرك حملة تم خلالها تحرير 6 إنذارات لمنشآت تم توجيهها لتصحيح أوضاعها البيئية، وتم التحفظ على 75 حالة إشغال، بهدف فتح الطرق وتسهيل حركة المشاة وتجنب تكدس السيارات.