الأربعاء 3 يوليو 2024

المحكمة العليا الأمريكية ترفض طلب ترامب الحصول على "الحصانة المطلقة"

المحكمة العليا الأمريكية

عرب وعالم1-7-2024 | 19:11

دار الهلال

رفضت المحكمة العليا الأمريكية، طلب الرئيس السابق دونالد ترامب بالحصانة الكاملة من الملاحقة القضائية في قضية جنائية تتعلق بجهوده لإلغاء خسارته في انتخابات عام 2020 .

وقالت المحكمة، اليوم الاثنين، إنها ترى أن الرؤساء السابقين لا يحق لهم التمتع بالحصانة المطلقة من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات المتخدة بصفتهم الشخصية.

وقررت المحكمة العليا الأمريكية إعادة القضية إلى محكمة أدنى.

وتعليقًا على القرار، قال الرئيس السابق دونالد ترامب على مواقع التواصل الاجتماعي إن قرار المحكمة انتصار للدستور الأمريكي والديمقراطية.

وقضت المحكمة العليا الأمريكية اليوم الإثنين بأن الرؤساء الأمريكيين السابقين يتمتعون بالحصانة الجنائية فيما يخص أفعالهم خلال وجودهم بمنصب رئيس البلاد، الأمر الذي يجعل إدانة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في قضية التدخل في الانتخابات الرئاسية أمرًا معقدًا.

وبحسب ما أوردته صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، أسفر استئناف ترامب عن تجميد لائحة اتهامه بتخريب الانتخابات الفيدرالية في عاصمة الولايات المتحدة، حيث اتهمته محكمة اتحادية بالتآمر لتخريب نتائج انتخابات عام 2020.

ويأتي حكم المحكمة العليا الأمريكية قبل أربعة أشهر من الانتخابات، عندما يأمل ترامب في استعادة البيت الأبيض، مما يمنحه سلطة وقف محاكمته وربما إقالة المحامي الخاص جاك سميث.

الاكثر قراءة