الخميس 4 يوليو 2024

«صحة دمياط» تحقق أرقامًا قياسية بموسوعة جينيس العالمية

محافظ دمياط

محافظات2-7-2024 | 11:31

دار الهلال

 حققت مديرية الصحة بمحافظة دمياط أرقاما قياسية لوزارة الصحة والسكان بموسوعة (جينيس) العالمية، بعد نجاحها خلال حملة "من بدري أمان" لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية للمواطنين، ضمن تسع محافظات على مستوى الجمهورية.


وتقدمت محافظ دمياط منال عوض- بحسب بيان، اليوم الثلاثاء- بالتهنئة إلى مديرية الصحة، وتم تكريمها لتقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية للمواطنين بالمجان، والتي شملت كلا من: خدمات مبادرة دعم صحة المرأة، وخدمات مبادرة الكشف المبكر عن الأورام السرطانية، وهي الكشف المبكر عن سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم وسرطان القولون وسرطان الرئة وسرطان البروستاتا.


وفي السياق.. قال مدير مديرية الصحة الدكتور السيد عبدالجواد، إنه تم تقديم هذه الخدمات للجماهير بواسطة قافلة طبية، والتي أقيمت في الساحة الشعبية بمدينة (فارسكور)، ضمن احتفالية ذكرى ثورة 30 يونيو. 


وأكد أن صحة دمياط أحرزت عددا من المراكز الأولى والمتقدمة في تحقيق المستهدفات بالفحص والعلاج والمتابعة، من خلال تقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية بواسطة فرق صحة دمياط المدربة على تقديم هذه الخدمات، لافتا إلى أنه يتم تقديم خدمات المبادرات الرئاسية الصحية بشكل يومي من خلال الوحدات الصحية والمراكز الطبيبة على مستوى المحافظة، بالإضافة إلى الفرق المتنقلة التي تقدم هذه الخدمات بجميع أنحاء المحافظة.