الجمعة 5 يوليو 2024

5 فوائد مذهلة للسباحة في البحر.. منها نعومة البشرة

ملح البحر يجدد خلايا الجلد

سيدتي3-7-2024 | 01:41

عزة أبو السعود

تعشق كثير من النساء الجلوس أمام البحر للاسترخاء والاستمتاع بجو الشاطئ، لكن هل تعلمين أن السباحة في مياه البحر لها العديد من الفوائد على البشرة والجسم؟، هذا ما يؤكده خبراء الصحة العامة عبر موقع citymagazaine”  "واليك التفاصيل.

- تحتوي مياه البحر علي العديد من المعادن الأساسية التي تعمل علي تغذية  الجلد والجسم، حيث تخترق هذه المعادن طبقة الجلد وتساعد علي تغذينها وتنشطها، ومن أبرز هذه المعادن المغنيسيوم الذي يساعد في عملية التمثيل الغذائي الخلوي ويسرع  عملية الهضم وتعزيز الجهاز الهضمي ، أما معدن  الكالسيوم  فيعمل على تجديد خلايا الجلد الميتة كما تحتوي مياه البحر المالحة على البوتاسيوم والصوديوم، ما يساعد علي ترطيب البشرة.

- تعتبر مياه البحر المالحة مقشر لطيف وطبيعي للجلد،  فتعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتفتح مسامه، 

مما يجعل البشرة أكثر نعومة ونضارة وشبابا وتوهجا،  ويعمل علي تحسين لون البشرة.

- التركيز العالي للملح في مياه البحر يعد مطهر طبيعي للبشرة، فهو مفيد بشكل خاص للحد من ظهور حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يساعد على تنظيم إنتاج الدهون الزائدة، ويقلل الالتهاب ويهدئ البشرة المتهيجة.

- يعتبر السباحة  في البحر أحد أشكال التمارين الرياضية الممتازة،  التي  تعمل علي تقوية  عضلات الجسم بأكمله ونظام القلب والأوعية الدموية وتحسن حركة المفاصل. كما أنه يساعد على تزويد القلب والرئتين بالأكسجين بشكل أفضل ويزيد من قدرة الرئة، لذا  يمكنك السباحة لمدة ساعة واحدة بأسلوب الفراشة، حتى تحرقين ما يصل إلى 800 سعر حراري، وهو أمر رائع للحفاظ على وزن الجسم المثالي.

- يعمل هواء البحر المنعش على تحسين وظيفة الجهاز التنفسي، وتحسين الحالة المزاجية، فعندما تسترخي على الشاطئ أو تمارسي السباحة بنشاط، ستشعرين بتحسن واسترخاء وهدوء.