الأحد 7 يوليو 2024

الأمم المتحدة تطلق عددًا من المحطات التشغيلية في غزة لتسهيل العمل الأهلي

الأمم المتحدة

أخبار4-7-2024 | 10:48

دار الهلال

 أطلق برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، عددا من المحطات التشغيلية بمدينة دير البلح بوسط قطاع غزة، التي ستوفر بعضًا من الخدمات والإمكانيات اللازمة من أجل تسهيل عمل المنظمات الأهلية في القطاع.

وبحسب ما ذكره مركز إعلام الأمم المتحدة، اليوم الخميس - تم تشغيل أول محطة عمل في وسط قطاع غزة مزودة بالطاقة الكهربائية وموصولة بشبكة إنترنت فائقة السرعة، يتوفر فيها حواسيب محمولة وطابعات، يمكن لمندوبي المنظمات الأهلية استخدامها والاستفادة منها للقيام بعملهم داخل المحطة. وفي هذا السياق.

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية في قطاع غزة، أمجد الشوا، أن الشراكة بين الشبكة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لإنشاء المحطة، تأتي في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها منظمات المجتمع المدني في قطاع غزة وخاصة وأن معظم أفرادها اضطروا إلى النزوح إلى وسط وجنوب القطاع.

وأشار إلى أن المحطة تستوعب جميع ممثلي المؤسسات الأهلية من أجل القيام بعملهم، فعلى الرغم من أن مساحة المحطة محدودة، إلا أن الشبكة تحاول استثمار كل مساحة متوفرة في المكان، فمثلا هناك من يستخدم المطبخ كمكتب من أجل تسهيل عمله. وأضاف الشوا: "سنسعى خلال الأيام المقبلة لفتح محطات أخرى، ومنها بجنوب قطاع غزة في خان يونس، كما سنعمل في غزة والشمال حتى يكون هناك مكان ملائم لعمل المنظمات الأهلية، بما يعزز التنسيق والعمل المشترك فيما بينها وأيضا يسهل تواصلها مع مختلف الجهات".