الأحد 7 يوليو 2024

جوندوجان يمتدح ثنائي منتخب إسبانيا

جوندوجان

ملاعب الهلال4-7-2024 | 15:22

محمد نبيل

علق إيلكاي جوندوجان لاعب وسط برشلونة وقائد منتخب ألمانيا عن مواجهة كأس أمم أوروبا "يورو 2024" أمام إسبانيا.

وقال جوندوجان في تصريحات نشرتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أحاول دائمًا تقديم أفضل ما لدي في كل ما أقوم به، لقد كان موسمًا صعبًا للغاية، لكنني لا أشتكي".

وأضاف: "في كرة القدم، مع الخبرة، تتعلم كيفية الاعتناء بنفسك، ومعرفة حدودك، وقبل كل شيء، أن تتمتع بعقلية قوية في الأوقات الجيدة والسيئة".

وواصل: "بالنسبة لي، لعب كرة القدم هو امتياز أستمتع به كل يوم، وهذه الحالة الذهنية تساعدني في الحفاظ على أفضل مستوى ممكن".

وأردف: "في نهاية الموسم مع برشلونة شعرت بالتعب قليلاً، في مبارياتنا التجريبية قبل اليورو، لم ألعب أكثر من 90 دقيقة وقاموا باستبدالي قبل ذلك بقليل، لذلك لم تعد القوة خلال هذه الأسابيع عالية، وفي الوقت المناسب لمباراتنا الأولى ضد اسكتلندا، شعرت أنني بحالة جيدة مرة أخرى".

وانتقل جوندوجان للحديث عن مواجهة إسبانيا وأفاد: "إنهم بلا شك أحد أفضل الفرق في هذه البطولة، ربما إلى جانب ألمانيا، وأعتقد أن هناك شعورًا كبيرًا بالاحترام المتبادل لصفات الفريقين".

وواصل: "أعتقد أن الطريقة التي ندير بها الوتيرة بدون الكرة يمكن أن تكون مفتاح المباراة، من يتأقلم بشكل أفضل بدون الاستحواذ، أيضًا على المستوى العقلي".

وعن لامين يامال زميله في برشلونة ولاعب إسبانيا، أوضح جوندوجان: "إنه لاعب رائع وهو يبلغ من العمر 16 عامًا، ويمكن أن يكون عمره 20 أو 21 عامًا وسيظل كما هو".

وتابع: "ربما يكون أحد أكثر اللاعبين الشباب موهبة اليوم، لقد استمتعت كثيرًا معه هذا الموسم، وأمامه مستقبل عظيم، سيكون من المهم حمايته من الضغوط التي تتراكم حوله".

وحول نيكو ويليامز، أكد: "إنه أيضًا موهوب جدًا ويمتلك أسلوبًا جريئًا في اللعبة وهو ما أراه أيضًا في لامين يامال، إنهم لاعبون شباب يلعبون على ما يبدو دون ضغوط، وهذا أمر يستحق الإعجاب بالنسبة لي، أتمنى لو كان لدي هذا النوع من المواقف في مثل عمره".