الإثنين 8 يوليو 2024

للنساء.. 8 طرق طبيعية للتخفيف من شعورك بحرارة الجو

حر الصيف

سيدتي5-7-2024 | 07:50

عزة أبو السعود

مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، تبحث كثير من النساء لإبقاء الجسم رطبا ومنعشًا طوال الصيف،..  

وفيما يلي نقدم أهم الطرق الطبيعية التي تقلل الشعور بحرارة الطقس،.. وفقا لما نشر على موقع  "citymagazaine"  

 يعد شرب الماء الكافي طوال اليوم مرطبا ممتازا للجسم ، فهو يحمي الجسم من العطش والجفاف، ويجعلك منتعشا ورطبا طوال اليوم،  يمكنك  إضافة  بعض شرائح الليمون أو أوراق النعناع أو الفراولة لجعل مياه الشرب أكثر متعة وانتعاش، وتجنبي المشروبات السكرية حيث تزيد من جفاف البشرة والجسم.

 تعمل المشروبات الباردة علي ترطيب الجسم ، وتحمي من الجفاف البشرة، بالإضافة إلى التغذية ، قومي  بإعداد الشاي الأخضر المثلج مع الليمون، أو يمكنك عمل القهوة المثلجة أو عصير الخيار والنعناع الطازج.

اختاري ملابس الواسعة و الخفيفة، لأنها تسمح بمرور الهواء ومصنوعة من مواد طبيعية مثل القطن والكتان، بالإضافة إلي  الألوان الفاتحة تعكس الضوء والحرارة.

بدلًا من تشغيل مكيف الهواء طوال اليوم، لتقليل الفاتورة وترشيد الاستهلاك،  يمكنك غلق الستائر أثناء النهار لحجب أشعة الشمس الضارة، قومي بتشغيل  المراوح لتوزيع الهواء، ثم ضع وعاءً من مكعبات الثلج أمام المروحة لتطاير الهواء البارد.

خذي حمامًا باردًا قبل النوم لخفض درجة حرارة جسمك. واختاري  ملايات سرير قطنية خفيفة لتساعدك علي ليلة نوم هادئة ، و إذا كان الجو حارًا جدًا، يمكنك أيضًا وضع ملاءاتك في الثلاجة لبضع دقائق قبل النوم في كيس بلاستيكي لتشعرين بالبرودة الليلية.

يفضل في الصيف تجنب الأطعمة الغنية بالتوابل والحارة والدسمة، التي يمكن أن تزيد من ارتفاع درجة حرارة الجسم، واختاري  أطباقًا خفيفة ومنعشة مليئة بالمياه والمواد المغذية  مثل  السلطات والفواكه وحساء الخضار. الخيار والبطيخ والطماطم  كل هذه الأطعمة تساعدك علي التبريد والانتعاش الداخلي.

 تعتبر البخاخات المنعشة بالنعناع أو الصبار أو الخيار طريقة رائعة  للتبريد السريع، يمكنك رشها علي وجهك وذراعيك وقدميك بعد تعب يوم طويل لتشعري بالاسترخاء والبرودة.