الإثنين 8 يوليو 2024

«أونروا»: تضرر 190 منشأة تابعة للوكالة جراء القصف الإسرائيلي

الأونروا

توك شو5-7-2024 | 11:04

علي الحليق

أكدت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، أن معظم مدارس الوكالة تحولت إلى مراكز وملاجئ لإيواء النازحين في غزة، لافتة إلى أنه كان يتم تقديم الخدمات التعليمية لنحو 300 ألف طالب بقطاع غزة قبل الحرب الإسرائيلية.

وأشارت القائم بأعمال مدير إعلام أونروا، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، إلى أن هناك أكثر من 300 طبيب نفسي يقدمون الخدمات الصحية اللازمة لا سيما للأطفال في غزة، مضيفة: نواصل تقديم الخدمات الطبية من خلال مراكزنا الصحية في غزة وعبر النقاط الطبية المتنقلة بين المنازل.

وتابعت: ملتزمون بتقديم الخدمات المنقذة للحياة لنحو مليوني فلسطيني في قطاع غزة، كما أن هناك 190 منشأة تابعة للوكالة تضررت جراء القصف الإسرائيلي ونحو 500 شخص قتلوا في أثناء حماية وتأمين مراكز الوكالة بغزة.

ولفتت إلى أن هناك 8 مراكز صحية تابعة للوكالة بغزة تحتاج إلى المستلزمات الطبية والوقود اللازم لاستمرار عملها، مؤكدة أن المساعدات الغذائية التي تدخل إلى القطاع لا تكفي لمواجهة الكوارث التي يعانيها القطاع.

وطالبت بإدخال مزيد من المساعدات الغذائية والوقود إلى قطاع غزة، لافتة إلى الضرر الكبير الذي لحق بالوكالة على صعيد الخدمات والمنشآت المدنية والموظفين في قطاع غزة.

واختتمت تصريحاتها بالتأكيد على ضرورة فتح تحقيق في انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي للقانون الدولي.