الإثنين 8 يوليو 2024

أمير قطر يبحث مع الرئيس البولندي تعزيز وتطوير العلاقات بين البلدين

أمير قطر

عرب وعالم5-7-2024 | 16:06

دار الهلال

عقد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، والرئيس البولندى اندجي دودا، اليوم /الجمعة/ جلسة مباحثات رسمية، وذلك في القصر الرئاسي بالعاصمة البولندية وارسو.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الرئيس البولندى رحب في بداية الجلسة بأمير قطر والوفد المرافق له، مشيدا بعلاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، ومنوها في الوقت نفسه بهذه الزيارة التي تعكس عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، متطلعا إلى العمل المشترك لدفعها إلى مستويات أرحب في شتى المجالات، كما أشاد بجهود دولة قطر الدبلوماسية والإنسانية، لا سيما جهودها المبذولة في قطاع غزة وأوكرانيا.

ومن جانبه، أعرب أمير قطر عن تقديره للرئيس البولندى على حفاوة الاستقبال خلال هذه الزيارة، التي تعد فرصة للتباحث حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وسبل دعم العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين البلدين في مختلف المجالات.

وتم خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية وآفاق تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح الاستراتيجية المشتركة، ويدفع العلاقات بين البلدين إلى مستويات أوسع، لا سيما في مجالات الطاقة والتكنولوجيا والتعليم والدفاع.

كما تم بحث عدد من قضايا المنطقة والمستجدات الراهنة، ومنها تطورات الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان أمير قطر والرئيس البولندي قد عقدا لقاء ثنائيا تناولا فيه أوجه تعزيز التعاون بين البلدين الصديقين ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المتبادل.

الاكثر قراءة