الإثنين 8 يوليو 2024

رئيس "المقاولون العرب" لإدارة المرافق: ما شهدته مصر في البنى التحتية كان يحتاج 30 عاما لتنفيذه

الدكتور محمد مندور

أخبار5-7-2024 | 16:36

أ ش أ

أكد رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب لإدارة المرافق الدكتور محمد مندور، أن ما شهدته مصر على مدار الـ10 سنوات الماضية من تطوير هائل للبنى التحتية والمرافق كان يحتاج 30 عاما لتنفيذه.

وأوضح الدكتور مندور - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن هذه المشاريع ستقوم بمرافقتها شركة "المقاولون العرب" لإدارة المرافق بالتعاون مع كبرى الشركات المتخصصة في مجال إدارة المرافق؛ لضمان ديمومتها والمحافظة عليها وتعظيم الاستفادة منها وذلك بالاستعانة بالخبرات الأجنبية المختلفة.

وأضاف أن شركة "المقاولون العرب" قامت بإنشاء مع شركة "أوراسكوم"، أكبر محطة معالجة ثلاثية للمياه في العالم بمنطقة بحر البقر بطاقة إنتاجية تفوق 5 ملايين متر مكعب من المياه الصالحة لري أكثر من نصف مليون فدان، مشيرا إلى أن هذا المشروع حصل على جائزتين في مجال البيئة نظرا لكونه يحافظ على البيئة من مياه ملوثة، ويقوم بمعالجة المواد الصلبة والملوثة لاستخدامها كسماد عضوي للغابات والحدائق.

وأشار إلى أن محطة الصرف الصحي الجبل الأصفر بطاقة معالجة 2 ونصف مليون متر مكعب تقوم بمعالجة المخلفات العضوية للصرف الصحي لإنتاج الغاز الذي يدخل في 65 %؜ من الطاقة المستخدمة في تشغيل المحطة وهو ما وضع حلولا في مجال البيئة والطاقة معا.

وبين أنه عقد محادثات خلال زيارته إلى الجزائر مع عدد من المسؤولين الجزائريين في مجال المقاولات والصحة والبنية التحتية والمرافق ورجال الأعمال والشركات العاملة في هذا المجال، مبديا استعداده لتقديم هذه الخبرات المكتسبة في مجال الحفاظ على البيئة وتحسين جودة الحياة للجزائر على أساس شراكة رابح-رابح لتحقيق المصالح المشتركة للبلدين في إطار قانون الاستثمار الجزائري الجديد وما يوفره من تحفيزات للمستثمرين.

يذكر أن شركة "المقاولون العرب" لإدارة المرافق هي إحدى الشركات المنبثقة عن المقاولين العرب عثمان أحمد عثمان والتي يرأسها المهندس أحمد العصار، وتقدم خدمات متكاملة في مجال صيانة وإدارة المرافق.

الاكثر قراءة