السبت 5 اكتوبر 2024

«شواطئ مطروح» مياه فيروزية تنير في الظلام.. هل تستحق الزيارة؟

شواطئ مطروح

تحقيقات6-7-2024 | 09:52

محمود غانم

تُعد مدينة مطروح واحدة من أجمل المدن الساحلية المصرية، لما تتميز به من جمال الشواطئ الممتدة بطولها، بالإضافة إلى أن شواطئ المدينة غير مزدحمة نسبيًا، فلأحيان كثيرة سوف تعتقد أنك تمتلك الشاطئى بمفردك.

والمدينة لاتنام، فالأنوار لاتطفئ، ووقت الشروق لايختلف كثيرًا عن الغروب، حيث المصطفون يتجولون حتى الساعات الأخيرة من الليل، وفي الصباح الباكر يغدون على الشاطئ.

وبرغم من ذلك، المدينة شبه فارغة في النهار، شوارعها مزدحمة بعض الشيء أثناء الغروب، وعقب العشاء، لاسيما التي تطل على شاطئ، حيث يسمع صوت تلاطم الأمواج على الصخور.

وتمتلئ "مطروح" بالشواطئ التي يقصدها جميع المواطنين من مختلف المحافظات المصرية للاصطياف، حيث باتت المدينة الوجهة الأبرز للأسرة المصرية في الآونة الأخيرة، نظرًا للعديد من الميزات التي تتمتع بها المدينة، فضلًا عن تنوع الأماكن الترفيهية المتواجدة في كافة أنحاء المدينة.


جمال الشواطئ سمة أساسية في المدينة، فمياها الفيروزية تعكس ضوء النهار، وتنير في سواد الظلام، تلتف حولها الصخور، فتعطي مشهدًا خلاب يخطف الأنظار.

أسعار الشواطئ

يبلغ متوسط سعر الشماسي على شاطئ مطروح 150 جنيهًا للصف الأمامي، وتتابين الأسعار على حسب القرب من الشاطئ إما أعلى أو أقل، فأعلاها سعرًا هي الأقرب من الشاطئ، وأقلها سعرًا هي الأبعد عن الشواطئ، حسبما يقول عبد الله الصعيدي، أحد مستأجري شواطئ المدينة، الذي أضاف، أن سعر الشماسي للصف الثاني يبلغ 130 جنيهًا، في حين تصل إلى 110 جنيهًا للصف الثالث.

تجربة مميزة

وعلى إحدى شواطئ المدينة قابلت بوابة "دار الهلال"، أسماء محمد، التي حظيت بتجارب اصطياف عديدة، منها الإسكندرية وشرم الشيخ، وبرغم من ذلك تقول: "إن شواطئ مطروح أجمل ما رأيت عيني، لقد اعتقدت أني في زيارة للملكة المتحدة حين رأيت شاطئ"عجيبة".

لكنها في الوقت نفسه تضيف: "أن مدينة شرم الشيخ من الناحية الخدمية أفضل، لكنها تأتي بتكلفة مرتفعة مقارنة بالأسعار المتواجدة في مدينة مطروح، خصوصًا فيما يتعلق بتكلفة الطعام والشراب والمسكن".

وتوضح: "أن رحلات اليخوت التي تتوافر بـ مدينة مطروح، تأتي بتكلفة منخفضة حيث تبلغ تكلفتها ربع تكلفة المتواجدة في شرم الشيخ"، حيث تمكن تلك الراحلات الزوار من معاينة جمال شواطئ المدينة عن القرب.