السبت 5 اكتوبر 2024

لربات البيوت.. أخطاء تجنبيها عند تخزين أطعمتك في فصل الصيف

تخزين أطعمتك في فصل الصيف

سيدتي7-7-2024 | 15:48

فاطمة الحسيني

تقوم بعض ربات البيوت بارتكاب أخطاء عند تخزين المواد الغذائية والأطعمة في فصل الصيف، مما يسرع من تلفها وإفسادها، ولذلك نوضح في السطور التالية أهم تلك الأخطاء كي تتجنبيها، وفقًا لما نشر على موقع "health digest".

  • عدم الاهتمام بدرجة الحرارة، حيث انه من وقت شراء الطعام إلى وقت عودتك إلى المنزل وتخزينه، يمكن أن تسوء الكثير من الأمور، ومنها السلع القابلة للتلف مثل اللحوم والدواجن والأسماك والحليب ومنتجات الألبان والبيض والفواكه والخضروات معرضة بشكل خاص للتغيرات في درجات الحرارة، ولذلك حاولي أن تقومي بشراء اللحوم المجمدة وغيرها من المنتجات المبردة حتى تظل باردة لفترة أطول، كما تحتاج هذه الأطعمة إلى وضعها في الثلاجة أو الفريزر بمجرد عودتك إلى المنزل.
  • يمكن تخزين الموز والبطاطس والأناناس في درجة حرارة الغرفة، وعند تخزينهم في الثلاجة، تأكدي من عدم وصول الرطوبة إلى الأكياس أو الحاويات محكمة الغلق، و يمكن أيضًا لف الخضار والأعشاب بالمناشف قبل وضعها في الأكياس، ووضعهم أدراج منفصلة للخضروات والفواكه.
  • تأكدي من وضع الطعام القابل للتلف في الثلاجة أو الفريزر في غضون ساعتين من طهيه أو شرائه، وبردي الطعام الساخن لدرجة حرارة الغرفة قبل وضعه في الثلاجة.
  • سوء التعامل مع الطعام خلال الرحلات يمكن أن يشكل مخاوف صحية خطيرة خلال فصل الصيف، لذلك عند التخزين للسفر، من المهم نقل اللحوم والمأكولات البحرية وغيرها من الأطعمة القابلة للتلف مباشرة من الثلاجة أو الفريزر، في حالة تجميد، إلى جهاز تبريد، ويجب أن يحتوي المبرد على عبوات ثلج أو مجمد ويجب ألا يتم فتحه بشكل متكرر أو تركه مفتوحًا لأكثر من بضع دقائق، مع ضرورة تعبئة اللحوم النيئة والدواجن، ويفضل أن تكون في حاويات معزولة، بشكل منفصل عن المواد الغذائية الأخرى.