الأحد 6 اكتوبر 2024

منها اللبن والزبادي..مرطبات طبيعية في مطبخك تهدئ احمرار بشرتك من الشمس

مرطبات طبيعية في مطبخك

سيدتي8-7-2024 | 08:58

فاطمة الحسيني

تتعرض بعض الفتيات والنساء لالتهابات وتهيج البشرة في فصل الصيف، نتيجة أشعة الشمس الحارقة، ولذلك نقدم أهم المرطبات الطبيعية الموجودة في مطبخك، والتي تهدئ بشرتك وتعالج الاحمرار، وفقاً لما نشر على موقع " mind body green"..

يعد العسل، واحدًا من أكثر العناصر الذي يساعد في شفاء جروح الجلد، ومضاد للالتهابات، وما عليك سوى وضعه على البشرة المبللة وإزالته بقطعة قماش دافئة، ويمكنك أيضًا استخدامه كقناع علاجي مرة واحدة في الأسبوع، وذلك من خلال وضع طبقة رقيقة على بشرة نظيفة لمدة 10 دقائق تقريبًا، قبل شطفه بالماء الدافئ.

يتم استخدام هذا العنصر الأساسي المنزلي، في كل شيء بدءًا من ملمع الشفاه الطبيعي وحماية البشرة من الالتهابات، لما به من خصائص مضادة للبكتيريا، ويساعد بشرتك على تعزيز إنتاج الكولاجين، ويمكن أن يساعد في تحسين مستويات الرطوبة.

يحتوي زيت الزيتون على نسبة عالية من فيتامين E 7، وهو أحد مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الزيت، والذي يستخدم غالبًا في منتجات مكافحة الشيخوخة وتقليل الالتهابات والاحمرار، كما أن فيتامين E يجعله مضادًا للالتهابات بشكل لا يصدق للبشرة التي تعاني من أضرار الجذور الحرة الناتجة، عن التعرض لأشعة الشمس.

زيت بذور دوار الشمس، حيث يعمل الزيت الغني بحمض اللينوليك، على تحسين ترطيب البشرة وتخليق الدهون دون التسبب في تهيجها، فإذا كنت تريد زيتًا خفيفًا لغسل الوجه، خاصة إذا كنت معرضًا لحب الشباب، فسيكون زيت بذور عباد الشمس مثاليًا للتنظيف.

يمكن أن يكون الخيار مهدئ للغاية للبشرة المتعبة أو الملتهبة، ويساعد في تقليل التورم أيضًا.

اللبن أو الزبادي، حيث تحتوي منتجات الألبان المخمرة على حمض اللاكتيك، الذي  يوفر علاجًا رائعًا للبشرة ويعمل على تحسين رطوبة الجلد ومرونته.